سالي هوكينز Sally Hawkins

ولدت سالي سيسليا هوكينز يوم 27 إبريل 1976 في دولويتش، لندن، إنجلترا، الممكلة المتحدة. كان والدتها جاكوي ووالدها كولين يمتهنان مهنة التأليف. نشأت سالي هوكينز في بلاكهيث بجنوب شرق لندن والتحقت بمدرسة جايمس ألين للفتيات في دولويتش وتخرجت في الأكاديمية البريطانية للفنون المسرحية عام...اقرأ المزيد 1998. بدأت مشوارها الفني عام 2000 من خلال مشاركتها في عدة مسرحيات مثل (Much Ado About Nothing) و(A Midsummer Night's Dream). كان أول ظهور لها على الشاشة من خلال فيلم (All or Nothing) عام 2002، تبعها مشاركتها في فيلم (Layer Cake) عام 2004. رُشحت لجائزة الجولدن جلوب كأفضل ممثل لأول مرة عام 2009 عن دورها فيلم (Happy-Go-Lucky). وفي عام 2014 رُشحت سالي هوكينز لجائزة الأوسكار ولجائزة الجولدن جلوب وجائزة البافتا كأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم (Blue Jasmine).

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ولدت سالي سيسليا هوكينز يوم 27 إبريل 1976 في دولويتش، لندن، إنجلترا، الممكلة المتحدة. كان والدتها جاكوي ووالدها كولين يمتهنان مهنة التأليف. نشأت سالي هوكينز في بلاكهيث بجنوب شرق...اقرأ المزيد لندن والتحقت بمدرسة جايمس ألين للفتيات في دولويتش وتخرجت في الأكاديمية البريطانية للفنون المسرحية عام 1998. بدأت مشوارها الفني عام 2000 من خلال مشاركتها في عدة مسرحيات مثل (Much Ado About Nothing) و(A Midsummer Night's Dream). كان أول ظهور لها على الشاشة من خلال فيلم (All or Nothing) عام 2002، تبعها مشاركتها في فيلم (Layer Cake) عام 2004. رُشحت لجائزة الجولدن جلوب كأفضل ممثل لأول مرة عام 2009 عن دورها فيلم (Happy-Go-Lucky). وفي عام 2014 رُشحت سالي هوكينز لجائزة الأوسكار ولجائزة الجولدن جلوب وجائزة البافتا كأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم (Blue Jasmine).
المزيد

هوامش:
  • في عام 2014 رُشحت سالي هوكينز لجائزة الأوسكار ولجائزة الجولدن جلوب وجائزة البافتا كأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم (Blue Jasmine).
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • سالي سيسليا هوكينز


  • ترشيحات:
  • تم ترشيحه 6 مرة، وفاز بـ 0 منها
  • المزيد



مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل