نوال Nawal

السيرة الذاتية

حصلت على ليسانس تربية فنية عام1961 ثم بكالوريوس فنون جميلة عام 1964وبعد تخرجها عملت فى مجال تصميم الأزياء ثم التحقت بالعمل فى قسم الرسوم المتحركة باستوديو مصر. وفى عام 1965 تزوجت من الفنان الراحل محمد حسيب وكونا ثنائى فنى بدأ بعمل تجارب فى الرسوم المتحركة من خلال الإعلانات...اقرأ المزيد والرسوم الخاصة ببعض الافلام التسجيلية والطويلة. وفى 1970 قامت بعمل أول تيترسينمائى لفيلم (الاختيار) ليوسف شاهين و- منذ ذاك الوقت بدأ مشوارها مع تيترات الأفلام والتى حصلت من خلاله على عدة جوائز من وزارة الثقافة ومن هذه الأفلام : الحفيد – الأخوة الأعداء – توت توت – سواق الهانم. وفى عام 1990 عينت فى المركز القومى للسينما مدير لادارتى الحيل السينمائية والعناوين وادارة العرائس حتى اعتزلت العمل الفنى.

المزيد

صور

  [2 صورتين]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • حصلت على ليسانس تربية فنية عام1961 ثم بكالوريوس فنون جميلة عام 1964وبعد تخرجها عملت فى مجال تصميم الأزياء ثم التحقت بالعمل فى قسم الرسوم المتحركة باستوديو مصر. وفى عام 1965 تزوجت...اقرأ المزيد من الفنان الراحل محمد حسيب وكونا ثنائى فنى بدأ بعمل تجارب فى الرسوم المتحركة من خلال الإعلانات والرسوم الخاصة ببعض الافلام التسجيلية والطويلة. وفى 1970 قامت بعمل أول تيترسينمائى لفيلم (الاختيار) ليوسف شاهين و- منذ ذاك الوقت بدأ مشوارها مع تيترات الأفلام والتى حصلت من خلاله على عدة جوائز من وزارة الثقافة ومن هذه الأفلام : الحفيد – الأخوة الأعداء – توت توت – سواق الهانم. وفى عام 1990 عينت فى المركز القومى للسينما مدير لادارتى الحيل السينمائية والعناوين وادارة العرائس حتى اعتزلت العمل الفنى.

المزيد

هوامش:
  • حصلت على العديد من الجوائز من مهرجانات سينمائية عن تيترات الأفلام التى قدمتها ومنها: جائزة عن تتر فيلم الزواج السعيد وعن فيلم السلم الخلفى وعن فيلم الهارب، وكان آخرها جائزة عن تيتر فيلم (فيلم ثقافى) من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى عام 2003.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • نوال محمود كامل

  • بلد الوفاة:


مواضيع متعلقة


تعليقات