فرانك بوليا (1892 - 1975) Frank Puglia

السيرة الذاتية

ممثل أيطالي ولد فى مقاطعة صقلية بإيطاليا فى ٩ مارس من عام ١٨٩٢ وتوفي فى سوث باسادينا بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية فى ٢٥ أكتوبر عام ١٩٧٥. تزوج Irene Veneroni وظلت معه إلى أن ماتت. من أعماله (Colorado Territory و20 Million Miles to Earth وThe Desert Hawk وDown...اقرأ المزيد Argentine Way). عمل بالمسرح والسينما والتليفزيون. بدأ حياته المهنية كمراهق على خشبة المسرح بالاوبرا الايطالية، ثم غادر من نابولي على متن سفينة ايطالية للولايات المتحدة عام ١٩٠٧، وفى مدينة نيويورك عمل فى مغسلة، قبل الانضمام إلى فرقة مسرحية إيطالية، وتم إكتشافه من خشبة المسرح، ليقدم أكثر من ١٥٠ فيلماً سينمائياً، بدأها ببعض الأفلام الصامتة حتى دخل الصوت على الأفلام، فانطلق يؤدي فى الغالب أنواعاً عرقية من الأدوار، وادعي أنه تعلم اللغة الإنجليزية من قراءة الصحف. لعب فرانك بوليا أدوار الكهنة والدبلوماسيين والموسيقيين بشكل متكرر، وكان أول أفلامه الصامتة Orphans of the Storm 1921 وقدم عدة أفلام صامتة قبل أن يقدم أول فيلم ناطق The Man Who Laughs 1928. حظي فرانك بوليا بشهرة لاتنسي بدوره كتاجر سجاد مغربي بالفيلم الكلاسيكي Casablanca 1942. وإنضم فرانك بوليا للتليفزيون فى عام ١٩٥١ وشارك فى أكثر من ٦٠ مسلسلاً، كان أبرزهم مسلسل To Rome with Love 1970-1971 حيث قدم ٤ حلقات. وقدم فرانك بوليا أخر أعماله مع النجم دين مارتن Mr. Rocco 1975، وتوفي فى نفس العام عن عمر يناهز ٨٣ عاماً.


مشاهدة اونلاين


المزيد



صور

  [4 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل أيطالي ولد فى مقاطعة صقلية بإيطاليا فى ٩ مارس من عام ١٨٩٢ وتوفي فى سوث باسادينا بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية فى ٢٥ أكتوبر عام ١٩٧٥. تزوج Irene Veneroni...اقرأ المزيد وظلت معه إلى أن ماتت. من أعماله (Colorado Territory و20 Million Miles to Earth وThe Desert Hawk وDown Argentine Way). عمل بالمسرح والسينما والتليفزيون. بدأ حياته المهنية كمراهق على خشبة المسرح بالاوبرا الايطالية، ثم غادر من نابولي على متن سفينة ايطالية للولايات المتحدة عام ١٩٠٧، وفى مدينة نيويورك عمل فى مغسلة، قبل الانضمام إلى فرقة مسرحية إيطالية، وتم إكتشافه من خشبة المسرح، ليقدم أكثر من ١٥٠ فيلماً سينمائياً، بدأها ببعض الأفلام الصامتة حتى دخل الصوت على الأفلام، فانطلق يؤدي فى الغالب أنواعاً عرقية من الأدوار، وادعي أنه تعلم اللغة الإنجليزية من قراءة الصحف. لعب فرانك بوليا أدوار الكهنة والدبلوماسيين والموسيقيين بشكل متكرر، وكان أول أفلامه الصامتة Orphans of the Storm 1921 وقدم عدة أفلام صامتة قبل أن يقدم أول فيلم ناطق The Man Who Laughs 1928. حظي فرانك بوليا بشهرة لاتنسي بدوره كتاجر سجاد مغربي بالفيلم الكلاسيكي Casablanca 1942. وإنضم فرانك بوليا للتليفزيون فى عام ١٩٥١ وشارك فى أكثر من ٦٠ مسلسلاً، كان أبرزهم مسلسل To Rome with Love 1970-1971 حيث قدم ٤ حلقات. وقدم فرانك بوليا أخر أعماله مع النجم دين مارتن Mr. Rocco 1975، وتوفي فى نفس العام عن عمر يناهز ٨٣ عاماً.

  • ممثل امريكي - ايطالي مواليد 9 مارس 1892، لينغواغلوسا، إيطاليا بدأ حياته في سن 15 عندما انضم إلى شركة أوبرا متنقلة. ظهر في الأوبرا الإيطالية بعمر 13 عامًا. انتقل إلى الولايات...اقرأ المزيد المتحدة عام 1907 وعمل في مغسلة ملابس قبل انضمامه إلى فرقة مسرحية للغات الإيطالية في نيويورك. في عام 1921 ، بينما ظهر على المسرح شارك أدوارًا صغيرة أثناء ظهوره على خشبة المسرح ، اكتشفه مخرج ديفيد غريفيث بدأ حياته في التمثيل لأكثر من 150 تعلم اللغة الانجليزية توفي في 25 أكتوبر 1975 في ساوث باسادينا ، كاليفورنيا ، ودُفن في مقبرة هوليوود للأبد في هوليوود ، كاليفورنيا

المزيد

هوامش:
  • قدم فرانك بوليا خلال مشواره الفني (١٩٢١-١٩٧٥) ١٧٢ فيلم روائي طويل و٤ فيلم قصير و٦٥ عمل تليفزيوني، وإشتملت أعماله على ٥ أفلام صامتة.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • سالفاتور لوجي بوليا


  • بلد الميلاد:
  • إيطاليا


  • بلد الوفاة:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الوفاة:
  • California



تعليقات