هوامش: سوزان هيوارد - ﺗﻤﺜﻴﻞ

هوامش

 [9 نصوص]

أصيبت سوزان هيوارد فى حادث سيارة وهى فى السابعة، نتج عنه كسر فى ساقها بمنطقة الورك، وأجمع الأطباء على عدم قدرتها على السير مرة اخرى، ولكنها أصرت على الشفاء مستخدمة عكازين للتمرين حتى عادت للمدرسة بعد عام، ولكن كانت ساقها المكسورة أقصر بوصة ونصف عن الساق الأخرى، مما إضطرها لإرتداء حذاء أسمك من الآخر لتوازن سيرها، ومع ذلك كانت طريقة سيرها غريبة، وأصبحت علامة مميزة لها فى هوليوود.


قالت سوزان هيوارد : إن النجومية تعنى المال الوفير والحياة الغنية والشهرة والتصفيق وجعلك فى مكانة مرموقة، ولكنها كلها أشياء مثل المخدرات لا تدوم سوى ساعات قليلة، ثم تبدأ المعاناة والندم.


كان زواجها الأول من الممثل جيسى باركر عاصفا، إنتهى بمعركة على ابناءهما التوأم، ومحاولة إنتحار من سوزان، وكان زواجها الثانى من مربى الماشية إيتون شالكى، زواجا سعيدا جداً، انتهى بوفاة إيتون بعد تسع سنوات متأثرا بمرض الكبد، مما جعلها تستمر خمس سنوات فى حداد عليه، لم تعمل خلالهما.


وصفت سوزان هيوارد بأنها باردة كالجليد، تكره التجمعات المزدحمة ومنعزلة، تهوى صيد الأسماك الذى يساعدها على الإنعزال، وتكره المثليين والرجال المخنثين، وهى سهلة التعامل وودودة جداً أثناء العمل، ولكنها غير ودودة خارج أماكن التصوير.


ولدت سوزان هيوارد لأب من أصول إيرلندية يعمل فى شركة مواصلات عامة، وأم من أصول سويدية، أنجبوا ثلاث بنات كانت سوزان أصغرهم.


كانت أمها تهتم أكثر بشقيقتها الكبرى فلورنسا، مما أحدث ضغينة فى قلب سوزان هيوارد لازمتها طوال حياتها.


تعتبر سوزان هيوارد من الممثلات القصار اذ يبلغ طولها 161m.


كانت سوزان هيوارد الممثلة رقم 49 التى تحصل على جائزة الأوسكار، فى جوائز الأكاديمية السنوية رقم 31 فى عام ١٩٥٩.


قالت سوزان هيوارد : تعلمت فى سن مبكرة جداً أن الحياة معركة، فقد كانت عائلتى فقيرة، وأقطن فى حي شعبى فقير، وقضيت طفولة بغيضة، فقررت الهروب من فظاعة الحياة إلى هوليوود حيث يمكننى كسب المال الوفير، وتعلمت العمل بجدية شديدة، حيث أن الإسترخاء يجعل الآخرين يدوسونك بالأقدام.