أوليفيا نيوتون جون (1948 - 2022) Olivia Newton-John

السيرة الذاتية

مغنية وممثلة بريطانية ولدت فى كامبريدج شاير،انجلترا،المملكة المتحدة فى ٢٦ سبتمبر من عام ١٩٤٨. نالت جائزة PCA أعوام ١٩٧٩،١٩٧٧،١٩٧٥. ونجمة على ممشى المشاهير عام ١٩٨١. كما فازت بجائزة إيمى عام ١٩٩٩ عن مسلسل As the World Turns. تزوجت من الممثل Matt Lattanzi(١٩٨٤-١٩٩٥)ولها...اقرأ المزيد منه طفل،ثم تزوجت من المنتج Amazon John Easterling عام ٢٠٠٨. ومن أهم أعمالها : Grease 1978 Let's Get Physical 1982 Face/Off 1997 Sordid Lives 2000 ولدت أوليفيا فى انجلترا وفى سن الخامسة انتقلت مع عائلتها لإستراليا،حيث تولى والدها عمادة إحدى كليات ملبورن،وتلقت تعليمها الثانوى فى استراليا،وفازت فى مسابقة لإكتشاف مواهب الغناء،وعادت لإنجلترا مع والدتها،لتقدم العديد من أغانى الشباب ثم تعمل بمسلسلات التليفزيون كمغنية وممثلة،ومنه للسينما حيث ظهرت فى فيلم Toomorrow1970.فى منتصف السبعينيات انتقلت الى لوس انجيلوس لتعزيز مثيرتها الغنائية،وتنقلت مابين استراليا وإنجلترا والولايات المتحدة الامريكية. مارست العمل الخيرى وتلقت العديد من الجوائز التقديرية. تعرضت لجراحة إزالة الثدى بسبب السرطان،واشتركت فى جمعيات مكافحة السرطان،وتبذل جهدا كبيراً فى هذا الشأن.


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مغنية وممثلة بريطانية ولدت فى كامبريدج شاير،انجلترا،المملكة المتحدة فى ٢٦ سبتمبر من عام ١٩٤٨. نالت جائزة PCA أعوام ١٩٧٩،١٩٧٧،١٩٧٥. ونجمة على ممشى المشاهير عام ١٩٨١. كما فازت...اقرأ المزيد بجائزة إيمى عام ١٩٩٩ عن مسلسل As the World Turns. تزوجت من الممثل Matt Lattanzi(١٩٨٤-١٩٩٥)ولها منه طفل،ثم تزوجت من المنتج Amazon John Easterling عام ٢٠٠٨. ومن أهم أعمالها : Grease 1978 Let's Get Physical 1982 Face/Off 1997 Sordid Lives 2000 ولدت أوليفيا فى انجلترا وفى سن الخامسة انتقلت مع عائلتها لإستراليا،حيث تولى والدها عمادة إحدى كليات ملبورن،وتلقت تعليمها الثانوى فى استراليا،وفازت فى مسابقة لإكتشاف مواهب الغناء،وعادت لإنجلترا مع والدتها،لتقدم العديد من أغانى الشباب ثم تعمل بمسلسلات التليفزيون كمغنية وممثلة،ومنه للسينما حيث ظهرت فى فيلم Toomorrow1970.فى منتصف السبعينيات انتقلت الى لوس انجيلوس لتعزيز مثيرتها الغنائية،وتنقلت مابين استراليا وإنجلترا والولايات المتحدة الامريكية. مارست العمل الخيرى وتلقت العديد من الجوائز التقديرية. تعرضت لجراحة إزالة الثدى بسبب السرطان،واشتركت فى جمعيات مكافحة السرطان،وتبذل جهدا كبيراً فى هذا الشأن.

  • الممثلة والمغنية الأسترالية ولدت ٢٦ سبتمبر العام ١٩٤٨ في مدينة كامبريدج الإنكليزية‫. حائزة على اربعة جوائز ايمي وقد حصلت اغانيها والبوماتها على تصنيف بلاتينوم وذهبي ‫(بحسب نسبة...اقرأ المزيد المبيعات‫). تزوجت من حبيبها الممثل مات لاتانزي عام ١٩٨٤ ورزقا بإبنة عام ١٩٨٦ اسمها كلوي روز ولكنهما تطلقا عام ١٩٩٥ وهي حالياً تعيش مع زوجها الثاني جون ايسترلينغ في فلوريدا‫. حققت شهرة عالمية بأدائها دور البطولة في فيلم ‫”غريز‫” الى جانب جون ترافولتا وهو فيلم مقتبس عن المسرحية الموسيقية من برودواي والتي تحمل نفس العنوان‫. حققت ثلاثة اغاني من هذا الفيلم الكثير من النجاح في لوائح الأغاني الإذاعية‫. وان نجاح هذا الفيلم دام اذا اعيد اصداره عام ١٩٩٨ وحقق نسبة مبيعات هائلة‫

المزيد



  • بلد الميلاد:
  • المملكة المتحدة


  • بلد الوفاة:
  • الولايات المتحدة



تعليقات