جون جيلبرت (1897 - 1936) John Gilbert

السيرة الذاتية

" جون جيلبرت " John Gilbert ممثل امريكى ولد فى لوجان بولاية يوتا بالولايات المتحدة الامريكية فى ١٠ يوليو من عام ١٨٩٧. حصل على نجمة على ممشى المشاهير عام ١٩٦٠. تزوج جون جيلبرت ٤ مرات : Olivia Burwell(١٩١٨-١٩٢٢) الممثلة Leatrice Joy(١٩٢٢-١٩٢٥)وله منها إبن. الممثلة Ina...اقرأ المزيد Claire(١٩٢٩-١٩٣١) الممثلة Virginia Bruce(١٩٣٢-١٩٣٤)وله منها إبن. ومن أهم أعماله : The Big Parade1925 Flesh and the Devil1926 Down Stairs1932 Queen Christina1933 ولد جون جيلبرت لأبوين من أصول ألمانية انجليزية،وهو من عائلة من رجال الاعمال تعمل فى مجال المسرح والسينما. فى عام ١٩١٥ تعاون جيلبرت مع شركة توماس،وفى عام ١٩١٧كان بطلا لأفلام صامته وعمل مساعد مخرج وممثل ومساعد كاتب سيناريو،وفى عام ١٩٢١ وقع عقدا مع شركة فوكس لبطولة افلام صامته بعد ان زادت شعبيته،وفى عام ١٩٢٤ وقع عقدا مع MGM واستمر فى نشاطه فى السينما الصامته حتى ظهرت السينما الناطقة،ولكن صوته لم يكن ملاءما،وعانى كثيراً فى إصلاح صوته حتى نجح اخيراً وواصل عمله بالسينما حتى وفاته فى ٩ يناير من عام ١٩٣٦ فى لوس انجيلوس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية إثر نوبة قلبية.


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [1 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • " جون جيلبرت " John Gilbert ممثل امريكى ولد فى لوجان بولاية يوتا بالولايات المتحدة الامريكية فى ١٠ يوليو من عام ١٨٩٧. حصل على نجمة على ممشى المشاهير عام ١٩٦٠. تزوج جون جيلبرت ٤...اقرأ المزيد مرات : Olivia Burwell(١٩١٨-١٩٢٢) الممثلة Leatrice Joy(١٩٢٢-١٩٢٥)وله منها إبن. الممثلة Ina Claire(١٩٢٩-١٩٣١) الممثلة Virginia Bruce(١٩٣٢-١٩٣٤)وله منها إبن. ومن أهم أعماله : The Big Parade1925 Flesh and the Devil1926 Down Stairs1932 Queen Christina1933 ولد جون جيلبرت لأبوين من أصول ألمانية انجليزية،وهو من عائلة من رجال الاعمال تعمل فى مجال المسرح والسينما. فى عام ١٩١٥ تعاون جيلبرت مع شركة توماس،وفى عام ١٩١٧كان بطلا لأفلام صامته وعمل مساعد مخرج وممثل ومساعد كاتب سيناريو،وفى عام ١٩٢١ وقع عقدا مع شركة فوكس لبطولة افلام صامته بعد ان زادت شعبيته،وفى عام ١٩٢٤ وقع عقدا مع MGM واستمر فى نشاطه فى السينما الصامته حتى ظهرت السينما الناطقة،ولكن صوته لم يكن ملاءما،وعانى كثيراً فى إصلاح صوته حتى نجح اخيراً وواصل عمله بالسينما حتى وفاته فى ٩ يناير من عام ١٩٣٦ فى لوس انجيلوس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية إثر نوبة قلبية.

المزيد

هوامش:
  • يبلغ طول الممثل الأمريكى جون جيلبرت ١٨٠ سم.
  • كان أجر جون جيلبرت عن فيلم Hell's Hinges 1916 مبلغ ٢ دولار / يوم بينما كان أجره عن فبلم Way for a Saillor 1930 مبلغ ٢٥٠،٠٠٠ دولار.
المزيد






تعليقات