روندا فليمنج (1923 - 2020) Rhonda Fleming

السيرة الذاتية

ممثلة امريكية ولدت 10 اغسطس عام 1923 في هوليوود، لوس أنجلوس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية درست هيلز المدارس العامة تخرجت عام 1941 . والدتها ممثلة عارضة ازياء ، إيفي غراهام اكتشفها المخرج هنري ويلسون ظهرت نكروديتيد في العديد من الأفلام قامت دور بطولة فيلم Spellbound...اقرأ المزيد عام 1941 مخرج ألفريد هيتشكوك من اعمالة حين أن مدينة ينام (1956)، يشارك في بطولته دانا اندروز، ألان دوا ن فيلم مصر الصغيرة" 1951 من إنتاج يونيفيرسال فيلم The Great Lover[1949] فيلم Little Egypt[1951] فيلم Serpent of the Nile[1953] فيلم Spellbound[1945] فيلم The Big Circus[1959]



المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [9 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • " روندا فليمنج " Rhonda Fleming ممثلة أمريكية ولدت فى هوليوود بلوس أنجيلوس فى ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية١٠ أغسطس عام ١٩٢٣ بإسم Marilyn Louis. حصلت روندا فليمنج...اقرأ المزيد على جائزة سينتيال عام ٢٠٠٥ وجائزة جولدن بوت عام ١٩٨٧ وحصلت على نجمة على ممشى المشاهير عام ١٩٦٠. تزوجت روندا فليمنج ٦ من الرجال كان آخرهم Darol Wayne Carlson والذى تزوجته عام ٢٠٠٣ وعمرها وقتذاك ٨٠ عاما. واهم أعمالها Spellbound1945 و The Spiral Staircase1946 و Out of the Past1947 و Gunfight at the O.K. Corral1957. ولدت روندا فليمنج لأب يعمل بالتأمين وأم تعمل موديل وممثلة (إيفى جراهام) شهيرة فى نيويورك، وقد إنفصلا وروندا عمرها ١٠ سنوات، وقد تلقت رواندا تعليمها فى المدارس العامة والخاصة، وتخرجت من مدرسة بيفرلى هيلز الثانوية، وقد درست فى طفولتها لمدة ١٠ سنوات الغناء الاوبرالى، ورغم زواجها من ٦ رجال إلا أنها لها إبن واحد هو الممثل كينت لان وستة من الأحفاد، وظهرت فى أكثر من ٤٠ فيلما، وقد وقعت اول عقد لها مع شركة فوكس للقرن العشرين، وتألقت على مسارح برودواى، كما كان لها ظهور خاص فى العديد من مسلسلات التليفزيون، وتدربت على الغناء السوبرانو وقدمت عدة ألبومات واشتركت فى عدة أفلام موسيقية، وكانت روندا فليمنج أكثر شهرة بسبب جمالها الرائع، وعشق الكاميرا لوجهها، وصرح أحد المصورين أنه حاول مرة ان يصورها بطريقة سيئة، ولكن الكاميرا لم تطاوعه، وكان لها نشاط إجتماعى وعلمى كبير، فهى عضو فى العديد من المؤسسات الخيرية لرعاية الأطفال والنساء، وعضو مؤسس فى المؤسسة الفرنسية لبحوث الزهايمر، كما انها تشارك فى جميع المؤسسات التى تساعد فى علاج المرأة من السرطان، والجمعيات التى تكافح الآثار الناجمة عن الإصابات السرطانية.

  • ممثلة امريكية ولدت 10 اغسطس عام 1923 في هوليوود، لوس أنجلوس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية درست هيلز المدارس العامة تخرجت عام 1941 . والدتها ممثلة عارضة ازياء ، إيفي...اقرأ المزيد غراهام اكتشفها المخرج هنري ويلسون ظهرت نكروديتيد في العديد من الأفلام قامت دور بطولة فيلم Spellbound عام 1941 مخرج ألفريد هيتشكوك من اعمالة حين أن مدينة ينام (1956)، يشارك في بطولته دانا اندروز، ألان دوا ن فيلم مصر الصغيرة" 1951 من إنتاج يونيفيرسال فيلم The Great Lover[1949] فيلم Little Egypt[1951] فيلم Serpent of the Nile[1953] فيلم Spellbound[1945] فيلم The Big Circus[1959]

المزيد

هوامش:
  • قدمت روندا فليمنج ٤ أفلام مع الممثل رونالد ريجان فى الخمسينيات، قبل أن يصبح رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية (١٩٨١-١٩٨٩).
  • تزوجت روندا فليمنج ٦ أزواج الأول Thomas Lane (١٩٤٠-١٩٤٨) وأنجبت منه ابنها الوحيد الممثل Kent Lane، والثانى كان Dr. Lew Morrell (١٩٥٢-١٩٥٨)، والثالث الممثل Lang Jeffries (١٩٦٠-١٩٦٢)، والرابع المنتج والكاتب والمخرج Hall Bartlet (١٩٦٦-١٩٧٢)، والخامس المنتج Ted Mann (١٩٧٨-٢٠٠١) وظلت معه الى ان مات، فتزوجت من الزوج السادس Darol Wayne Carlson فى عام ٢٠٠٣ وكان عمرها حين ذاك ثمانون عاما.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • مارلين لويس


  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة




تعليقات