سانتياجو ميتري Santiago Mitre

السيرة الذاتية

كاتب ومخرج أرجنتيني، من مواليد (بوينس آيرس، الأرجنتين) عام 1980، درس بجامعة (ديل سينما)، حيث أخرج العديد من الأفلام القصيرة، ليساهم -خلال عام 2004- كمخرج مساعد مع (اليخاندرو فضيل)، (مارتن موروجي)، و(يوان شنيتمان) في إخراج فيلم (El amor-primera parte). لمدة عامين، عمل (سانتياجو)...اقرأ المزيد كمخرج في مجال الإعلانات، واستمر على ذلك حتى عام 2006، حين بدأ بكتابة سيناريوهات تليفزيونية وسينمائية. في عام 2008، كتب سيناريو فيلم (Leonera) للمخرج (بابلو ترابيرو)، والذي شاركا به في المسابقة الرسيمة لـ(مهرجان كان السينمائي) وقتها. لتتطور رحلته في عام 2011، ويؤسس شركته الإنتاجية الخاصة (La Union de los Rios)، ليكتب ويخرج من خلالها فيلمه (The Student) بذات العام، كذلك كتب وأخرج فيلم (بولينا) عام 2015، وهو الفيلم الذي شارك بالمسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي خلال دورته السابعة والثلاثين، لينال الفيلم جائزة (الهرم البرونزي) كأفضل عمل ثان، بعد فيلم (فيوسي).


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • كاتب ومخرج أرجنتيني، من مواليد (بوينس آيرس، الأرجنتين) عام 1980، درس بجامعة (ديل سينما)، حيث أخرج العديد من الأفلام القصيرة، ليساهم -خلال عام 2004- كمخرج مساعد مع (اليخاندرو فضيل)،...اقرأ المزيد (مارتن موروجي)، و(يوان شنيتمان) في إخراج فيلم (El amor-primera parte). لمدة عامين، عمل (سانتياجو) كمخرج في مجال الإعلانات، واستمر على ذلك حتى عام 2006، حين بدأ بكتابة سيناريوهات تليفزيونية وسينمائية. في عام 2008، كتب سيناريو فيلم (Leonera) للمخرج (بابلو ترابيرو)، والذي شاركا به في المسابقة الرسيمة لـ(مهرجان كان السينمائي) وقتها. لتتطور رحلته في عام 2011، ويؤسس شركته الإنتاجية الخاصة (La Union de los Rios)، ليكتب ويخرج من خلالها فيلمه (The Student) بذات العام، كذلك كتب وأخرج فيلم (بولينا) عام 2015، وهو الفيلم الذي شارك بالمسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي خلال دورته السابعة والثلاثين، لينال الفيلم جائزة (الهرم البرونزي) كأفضل عمل ثان، بعد فيلم (فيوسي).

المزيد

هوامش:
  • نال (سيناترا) جائزة الهرم البرونزي في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي خلال دورته السابعة والثلاثين، عن فيلمه (بولينا)، كأفضل عمل ثان بعد فيلم (فيوسي).
  • نال سيناترا جائزة الهرم البرونزي في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي خلال دورته السابعة والثلاثين، عن فيلمه (بولينا)، كأفضل عمل ثان بعد فيلم (فيوسي).
المزيد





تعليقات