جلوريا ديهافن (1925 - 2016) Gloria DeHaven

السيرة الذاتية

ممثلة امريكية ولدت يوم 23 يوليو/ تموز عام 1925 لأب وأم يعملان بالمسرح. وكان أول ظهور لها في السينما في فيلم «مودرن تايمز» لشارلي شابلن عام 1939.وعملت دي هيفن في السينما منذ الصغر وظهرت في آخر فيلم صامت لشارلي شابلن، واشتهرت بالأفلام الغنائية التي كانت تنتجها شركة مترو جولدين ماير...اقرأ المزيد إلى أن تراجعت شعبية هذا النوع من الأفلام في الخمسينيات. وفي فيلم «ستيب لايفلي» الغنائي الذي أنتج عام 1944 أعطت دي هيفن المغني الشاب في ذلك الوقت فرانك سيناترا أول قبلة له على الشاشة الكبيرة. وبحلول أواخر الخمسينيات توقفت مسيرة دي هيفن السينمائية، ولكنها انتقلت إلى الأدوار التلفزيونية والمسرحيات الغنائية كما كانت تغني في الملاهي الليلية. وعادت للشاشة الكبيرة عام 1997 من خلال فيلم «أوت تو سي» مع جاك ليمون ووالتر ماثاو. توفيت 30 يوليو عام 2016 عن عمر يناهز 91 عاما


صور

  [5 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة امريكية ولدت يوم 23 يوليو/ تموز عام 1925 لأب وأم يعملان بالمسرح. وكان أول ظهور لها في السينما في فيلم «مودرن تايمز» لشارلي شابلن عام 1939.وعملت دي هيفن في السينما منذ الصغر...اقرأ المزيد وظهرت في آخر فيلم صامت لشارلي شابلن، واشتهرت بالأفلام الغنائية التي كانت تنتجها شركة مترو جولدين ماير إلى أن تراجعت شعبية هذا النوع من الأفلام في الخمسينيات. وفي فيلم «ستيب لايفلي» الغنائي الذي أنتج عام 1944 أعطت دي هيفن المغني الشاب في ذلك الوقت فرانك سيناترا أول قبلة له على الشاشة الكبيرة. وبحلول أواخر الخمسينيات توقفت مسيرة دي هيفن السينمائية، ولكنها انتقلت إلى الأدوار التلفزيونية والمسرحيات الغنائية كما كانت تغني في الملاهي الليلية. وعادت للشاشة الكبيرة عام 1997 من خلال فيلم «أوت تو سي» مع جاك ليمون ووالتر ماثاو. توفيت 30 يوليو عام 2016 عن عمر يناهز 91 عاما

  • " جلوريا ديهافن " Gloria DeHaven ممثلة أمريكية ولدت بلوس أنجيلوس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٢٣ يوليو من عام ١٩٢٥بإسم Gloria Mildred DeHaven وتوفيت...اقرأ المزيد فى لاس فيجاس بولاية نيفادا بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٣٠ يوليو من عام ٢٠١٦ متأثرة بسكتة دماغية. حصلت على نجمة على ممشى المشاهير عام ١٩٦٠ لعملها السينمائى. تزوجت جلوريا ديهافن ٤ زيجات من ٣ رجال، وانجبت ٤ أبناء. من أهم أعمال جلوريا ديهافن Between Two Women1945 وDown Among the Sheltering Palms1953 و Two Girls and a Sailor 1944 و Nakia 1974. ولدت جلوريا ديهافن لوالدين ممثلين وكان لهما باع طويل فى مسرح الفودفيل، وقد حرصا والديها على تلقيها أفضل تعليم بأفضل المدارس الخاصة، وساعداها على تحقيق طموحها فى الأعمال الاحترافية، من خلال نقلها الى مدرسة مار - كين المهنية بهوليوود (١٩٤٠-١٩٤٢). بدأت جلوريا العمل المهنى طفلة، عندما ظهرت فى دور صغير بفيلم شارلى شابلن Modern Times 1963 وقد ساعدها على ذلك صداقة والدها مع شارلى شابلن، وقد كانت طفل خلف الكواليس ولم تكن نجم طفل، وقد ركزت على مسيرتها الغنائية مما دعا شركة MGM لتوقيع عقد مع جلوريا فى سنة ١٩٤٠ لتقدم فيلم Susan and God 1940، وقدمت أفلام مميزة مثل Best Foot Forward 1943 و The Thin Man Goes Home 1944 و Scene of the Crime 1949، وقد دعمت مواهبها الغنائية قدراتها التمثيلية، بالإضافة لكونها مغنية فى العديد من أفلامها مثل The Girl Rush و I'll Get By و So This is Paris كما عملت بالملاهى الليلية، وغنت مع فرق وأوركسترا Bob Crosby & Jan Savitt وظهرت جلوريا ديهافن بشكل منتظم فى الأفلام الغنائية، مثل فيلم Thousands Cheer 1943 و Step Lively 1944 على سبيل الإعارة لشركة RKO حيث منحت فرانك سيناترا أول قبلة له على الشاشة و Three Little Words 1950 حيث قدمت حياة والدتها فلورا باركر الحقيقية. كانت جلوريا تمثل وترقص وتغنى فى الأفلام وكانت مشهورة بين الجنود الأمريكيين خلال الحرب العالمية الثانية، وظهرت على غلاف مجلة الجيش. لم تحصل جلوريا على أدوار رئيسية بالسينما، وتضاءلت حياتها المهنية بعد أن توقفت الأفلام الموسيقية، وفى أوائل الخمسينيات حاولت أداء أدوارا درامية، فحققت نجاحا معتدلا فقط، وفى عام ١٩٥٥ تحولت للعمل المسرحى فى برودواى، ودخلت عالم التليفزيون عام ١٩٥٦ وظلت به حتى التسعينيات، وفى أواخر عام ١٩٨٩ غنت بملهى ليلى بإنتظام، وبعد غياب طويل عادت للسينما عندما أحرزت نجاحا فى الكوميديا الرومانسية Out to Sea 1997 مع جاك ليمون و والتر ماثاو.

المزيد

هوامش:
  • جلوريا ديهافن إبنة الممثل والمخرج Carter DeHaven ووالدتها الممثلة Flora Parker وأم الممثل Richard DeHaven وجدة الممثلة Holly Payne وأخت مساعد المخرج Carter DeHaven Jr.
  • تزوجت جلوريا ديهافن من الممثل والمنتج John Payne (١٩٤٤-١٩٥١) وانجبت طفلين كاثلين هوب و توماس جون، قبل إنفصالهما بالطلاق لتتزوج من Martin Kimmel (١٩٥٣-١٩٥٤) ثم انفصلا بالطلاق لتتزوج من Richard W. Fincher ( ١٩٥٧-١٩٦٣) وانجبت طفلين، ريتشارد و فيث، ثم إنفصلا بالطلاق، وبعد ثلاثة أعوام من الإنفصال عادت لتتزوج مرة أخرى من Richard W. Fincher (١٩٦٦-١٩٦٩) وإنفصلا بالطلاق بعد ثلاثة أعوام أخرى.
المزيد




  • بلد الوفاة:


مواضيع متعلقة


تعليقات