كارلهينز بوم (1928 - 2014) Karlheinz Bohm

السيرة الذاتية

ممثل، وممثل مسرحي، وممثل أفلام من النمسا ولد عام 1928 في مدينة دارمشتاد (جنوب غرب) لأم مغنية أوبرا ووالد قائد أوركسترا معروف عالميا.

وكان بوم ممثلا في ألمانيا إلا انه لم يعرف الشهرة الفعلية ولم يطلق مسيرته العالمية الا بفضل تأديته دور الامبراطور النمسوي فرنسوا جوزف زوج...اقرأ المزيد الامبراطورة سيسي التي ادت دورها رومي شنايدر في الاجزاء الثلاثة من هذا الفيلم الشهير في منتصف الخمسينيات. وبعد هذا الفيلم الذي يؤدي فيه دور الصهر المثالي شارك في فيلم "بيبينغ توم" للمخرج البريطاني مايكل باول (1905-1990) كما أدى ادوارا عدة في افلام للألماني راينر فيرنر فاسبايندر (1945-1982). وبعد رحلة في السبعينيات إلى افريقيا تحول بوم من ممثل سينمائي الى ناشط في المجال الانساني. وفي مايو 1981 وخلال البرنامج التلفزيوني الألماني الشهير الذي يبث في سويسرا ايضا تحدى الجمهور قائلا: "أنا أراهن على ان اقل من ثلث المشاهدين مستعد للتبرع بشيلينغ أو مارك ألماني أو فرنك سويسري لمساعدة سكان منطقة الساحل" في افريقيا التي كانت تعاني المجاعة. وكانت هذه العملية ناجحة جدا اذ تمكن الممثل من جمع 1,2 مليون مارك الماني. وانطلقت مغامرة منظمة "مينشين فور مينشين" غير الحكومية التي ترأسها حتى عام 2011. وانسحب عام 1983 من اوساط التمثيل ليكرس وقته كاملا لهذه المنظمة. وكان مريضا منذ سنوات عدة وترك رئاسة المنظمة لزوجته الماز التي التقاها في إفريقيا وتزوجها في عام 1991 توفي 29 مايو 2014، عن عمر ناهز 86 عاما.

المزيد

صور

  [15 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل، وممثل مسرحي، وممثل أفلام من النمسا ولد عام 1928 في مدينة دارمشتاد (جنوب غرب) لأم مغنية أوبرا ووالد قائد أوركسترا معروف عالميا.

    وكان بوم ممثلا في ألمانيا إلا انه لم...اقرأ المزيد يعرف الشهرة الفعلية ولم يطلق مسيرته العالمية الا بفضل تأديته دور الامبراطور النمسوي فرنسوا جوزف زوج الامبراطورة سيسي التي ادت دورها رومي شنايدر في الاجزاء الثلاثة من هذا الفيلم الشهير في منتصف الخمسينيات. وبعد هذا الفيلم الذي يؤدي فيه دور الصهر المثالي شارك في فيلم "بيبينغ توم" للمخرج البريطاني مايكل باول (1905-1990) كما أدى ادوارا عدة في افلام للألماني راينر فيرنر فاسبايندر (1945-1982). وبعد رحلة في السبعينيات إلى افريقيا تحول بوم من ممثل سينمائي الى ناشط في المجال الانساني. وفي مايو 1981 وخلال البرنامج التلفزيوني الألماني الشهير الذي يبث في سويسرا ايضا تحدى الجمهور قائلا: "أنا أراهن على ان اقل من ثلث المشاهدين مستعد للتبرع بشيلينغ أو مارك ألماني أو فرنك سويسري لمساعدة سكان منطقة الساحل" في افريقيا التي كانت تعاني المجاعة. وكانت هذه العملية ناجحة جدا اذ تمكن الممثل من جمع 1,2 مليون مارك الماني. وانطلقت مغامرة منظمة "مينشين فور مينشين" غير الحكومية التي ترأسها حتى عام 2011. وانسحب عام 1983 من اوساط التمثيل ليكرس وقته كاملا لهذه المنظمة. وكان مريضا منذ سنوات عدة وترك رئاسة المنظمة لزوجته الماز التي التقاها في إفريقيا وتزوجها في عام 1991 توفي 29 مايو 2014، عن عمر ناهز 86 عاما.

المزيد






مواضيع متعلقة


تعليقات