ويليام بى دافيدسون (1888 - 1947) William B. Davidson

السيرة الذاتية

ممثل أمريكى، ولد فى دوبس فيرى بولاية نيويورك الأمريكية في ١٦ يونيو من عام ١٨٨٨. درس دافيدسون القانون بجامعة كولومبياً، التى مارس فيها لعبة كرة القدم الأمريكية، وأصبح نجما شعبياً شهيراً، مما قاده للعمل السينمائي عقب تخرجه من الجامعة، بعد عمله فترة كمحام. تزوج مرتين و لم...اقرأ المزيد ينجب. كان بطلاً لأفلام السينما الصامتة، و بعد دخول الصوت بالأفلام قدم أدوارًا عدة خصوصاً لرجال السلطة. اقتحم عالم السينما مع شركة (فيتاجراف)، حيث قدم الفيلم الدرامى القصير (For the Honor of the Crew) في عام 1915. و كان أول أفلامه الروائية الصامتة (A Yellow Streak) في عام 1915. قدم العديد من الأفلام داعماً لنجمات المسرح والسينما من أمثال (إيثيل باريمور، جين كابريس، فيولا دانا، أولجا بيتروفا وماي ويست). وفي عام ١٩٢٨ قدم أول أفلامه القصيرة الناطقة (Sharp Tools) وفي العام التالي قدم أول أفلامه الروائية الناطقة (The Carnation Kid) ي عام 1929. و في الثلاثينيات وقع عقداً طويل الأمد مع شركة (وارنر براذرز)، قدم العديد من الأفلام حتى أصبح من أغزر الممثلين إنتاجاً فى تاريخ السينما، حيث قدم أكثر من ٣٠٠ عمل. من أهم أعماله (The Most Dangerous Game, I'm No Angel, The Farmer's Daughter). توفي عقب عملية جراحية في سانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا الأمريكية في ٢٨ سبتمبر من عام ١٩٤٧ في التاسعة و الخمسين من عمره.


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [3 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل أمريكى، ولد فى دوبس فيرى بولاية نيويورك الأمريكية في ١٦ يونيو من عام ١٨٨٨. درس دافيدسون القانون بجامعة كولومبياً، التى مارس فيها لعبة كرة القدم الأمريكية، وأصبح نجما شعبياً...اقرأ المزيد شهيراً، مما قاده للعمل السينمائي عقب تخرجه من الجامعة، بعد عمله فترة كمحام. تزوج مرتين و لم ينجب. كان بطلاً لأفلام السينما الصامتة، و بعد دخول الصوت بالأفلام قدم أدوارًا عدة خصوصاً لرجال السلطة. اقتحم عالم السينما مع شركة (فيتاجراف)، حيث قدم الفيلم الدرامى القصير (For the Honor of the Crew) في عام 1915. و كان أول أفلامه الروائية الصامتة (A Yellow Streak) في عام 1915. قدم العديد من الأفلام داعماً لنجمات المسرح والسينما من أمثال (إيثيل باريمور، جين كابريس، فيولا دانا، أولجا بيتروفا وماي ويست). وفي عام ١٩٢٨ قدم أول أفلامه القصيرة الناطقة (Sharp Tools) وفي العام التالي قدم أول أفلامه الروائية الناطقة (The Carnation Kid) ي عام 1929. و في الثلاثينيات وقع عقداً طويل الأمد مع شركة (وارنر براذرز)، قدم العديد من الأفلام حتى أصبح من أغزر الممثلين إنتاجاً فى تاريخ السينما، حيث قدم أكثر من ٣٠٠ عمل. من أهم أعماله (The Most Dangerous Game, I'm No Angel, The Farmer's Daughter). توفي عقب عملية جراحية في سانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا الأمريكية في ٢٨ سبتمبر من عام ١٩٤٧ في التاسعة و الخمسين من عمره.

  • ممثل أمريكي مواليد 16 يونيو 1888 في الولايات المتحدة بدأ مسيرته الفنية سنة 1915. شارك في قرابة 318 فيلما. امتدت مسيرته الفنية لأكثر من 34 عاما التحق بجامعة كولومبيا ، حيث لعب كرة...اقرأ المزيد القدم. أصبح نجم كرة القدم الشعبي. أدت هذه الشهرة في النهاية إلى دخوله في الصور المتحركة أمضى بعض الوقت كمحام. بدأ في أفلام في عام 1914 اول افلامة Dobbs Ferry ظهر عدد من افلام المتنوعة توفي 28 سبتمبر 1947 في سانتا مونيكا ، كاليفورنيا ، الولايات المتحدة الأمريكية (بعد الجراحة) عمل في (Yankee Doodle Dandy [1942] Three Smart Girls Grow Up [1939] Ziegfeld Follies [1945] Blonde Alibi [1946] Saratoga Trunk [1945]).

المزيد

هوامش:
  • قدم ويليام بى دافيدسون خلال مشواره الفنى (١٩١٥-١٩٤٧) ٣٠٩ فيلم روائى طويل و١٣ فيلم قصير.
  • يبلغ طول الممثل الأمريكى ويليام بى دافيدسون ١٨٧ سم.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • ويليام بيتمان دافيدسون


  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • New York


  • بلد الوفاة:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الوفاة:
  • California



تعليقات