آن سوثرن (1909 - 2001) Ann Sothern

السيرة الذاتية

ممثلة أمريكية ولدت فى فالى سيتى بولاية داكوتا الشمالية بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٢٢ يناير من عام ١٩٠٩. توفيت آن سوثرن فى ١٩ مارس من عام ٢٠٠١ فى كيتشوم بولاية إيداهو بالولايات المتحدة الأمريكية متأثرة بقصور فى القلب. حصلت آن سوثرن على جائزة جولدن جلوب عام ١٩٥٨ وجائزة OFTA...اقرأ المزيد عام ٢٠١٤ كما حصلت على نجمتين على ممشى المشاهير بهوليوود فى عام ١٩٦٠ لعملها بالسينما و التليفزيون. تزوجت آن سوثرن من الممثل Roger Pryor (١٩٣٦-١٩٤٣) وبعد الطلاق تزوجت من الممثل Robert Sterling (١٩٤٣-١٩٤٩) وأنجبت ابنتها الوحيدة، ثم حدث الانفصال بينهما بالطلاق. وأهم أعمالهاThe Best Man 1964 و Private Secretary ١٩٥٣-١٩٥٧ و The Whales of August 1987 و A Letter to Three Wives 1949. بدأت آن سوثرن حياتها المهنية بدور صغير فى فيلم Broadway Nights 1927 وطوال ٦ سنوات قدمت العديد من الأفلام فى ادوار كومبارس، حتى تعاقدت مع شركة كولومبيا عام ١٩٣٤ لتقدم فيلم The Party's Over 1934 ثم قدمت فى عامين ١١ فيلما، لم تصل بها لحد النجومية، ولكنها كانت أفضل من العمل كومبارس، كما أمدتها بمزيد من المال، ثم تركت كولومبيا لتتعاقد مع ستوديو RKO لتقدم بعض الاعمال العادية، ثم تعاقدت مع شركة MGM لتقدم فيلم Maisie 1939 الذى تحول الى سلسلة من ١٠ أفلام كان آخرهم Undercover Maisie 1947 وتخلل تلك الفترة تأديتها لبعض الأفلام الاخرى، وفى فترة الخمسينيات قلت العروض فقدمت ٤ أفلام فقط، مما دفعها للإتجاه الى العمل التليفزيونى، مما أكسبها العديد من المعجبين، خصوصا فى أداءها الكوميدى، وإستمرت فى العمل بالتليفزيون مع اداء بعض الأفلام حتى نهاية الثمانينيات، لتتقاعد عن العمل وتعيش فى كيتشوم مع ابنتها الممثلة Tisha Sterling وحفيدها، حتى رحلت فى هدوء وعمرها ٩٢ عاما.


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [33 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة أمريكية ولدت فى فالى سيتى بولاية داكوتا الشمالية بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٢٢ يناير من عام ١٩٠٩. توفيت آن سوثرن فى ١٩ مارس من عام ٢٠٠١ فى كيتشوم بولاية إيداهو بالولايات...اقرأ المزيد المتحدة الأمريكية متأثرة بقصور فى القلب. حصلت آن سوثرن على جائزة جولدن جلوب عام ١٩٥٨ وجائزة OFTA عام ٢٠١٤ كما حصلت على نجمتين على ممشى المشاهير بهوليوود فى عام ١٩٦٠ لعملها بالسينما و التليفزيون. تزوجت آن سوثرن من الممثل Roger Pryor (١٩٣٦-١٩٤٣) وبعد الطلاق تزوجت من الممثل Robert Sterling (١٩٤٣-١٩٤٩) وأنجبت ابنتها الوحيدة، ثم حدث الانفصال بينهما بالطلاق. وأهم أعمالهاThe Best Man 1964 و Private Secretary ١٩٥٣-١٩٥٧ و The Whales of August 1987 و A Letter to Three Wives 1949. بدأت آن سوثرن حياتها المهنية بدور صغير فى فيلم Broadway Nights 1927 وطوال ٦ سنوات قدمت العديد من الأفلام فى ادوار كومبارس، حتى تعاقدت مع شركة كولومبيا عام ١٩٣٤ لتقدم فيلم The Party's Over 1934 ثم قدمت فى عامين ١١ فيلما، لم تصل بها لحد النجومية، ولكنها كانت أفضل من العمل كومبارس، كما أمدتها بمزيد من المال، ثم تركت كولومبيا لتتعاقد مع ستوديو RKO لتقدم بعض الاعمال العادية، ثم تعاقدت مع شركة MGM لتقدم فيلم Maisie 1939 الذى تحول الى سلسلة من ١٠ أفلام كان آخرهم Undercover Maisie 1947 وتخلل تلك الفترة تأديتها لبعض الأفلام الاخرى، وفى فترة الخمسينيات قلت العروض فقدمت ٤ أفلام فقط، مما دفعها للإتجاه الى العمل التليفزيونى، مما أكسبها العديد من المعجبين، خصوصا فى أداءها الكوميدى، وإستمرت فى العمل بالتليفزيون مع اداء بعض الأفلام حتى نهاية الثمانينيات، لتتقاعد عن العمل وتعيش فى كيتشوم مع ابنتها الممثلة Tisha Sterling وحفيدها، حتى رحلت فى هدوء وعمرها ٩٢ عاما.

المزيد

هوامش:
  • كان أجر آن سوثرن فى مسلسل The Lucy - Desi Comedy Hour 1957 ٢٥ ألف دولار فى الحلقة الواحدة.
  • كانت والدتها مغنية وعملت فى تدريس الموسيقى وتدريب الأصوات، وعلى يديها تعلمت آن سوثرن الغناء ودرست الموسيقى وكانت فى بدايتها مغنية وكاتبة أغانى وسجلت ألبومين.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • هاريت آرلين لاك


  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • North Dakota


  • بلد الوفاة:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الوفاة:
  • Idaho



تعليقات