إيلا رينز (1920 - 1988) Ella Raines

السيرة الذاتية

ممثلة أمريكية ولدت فى شلالات سنوكوالمى بولاية واشنجتون بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٦ أغسطس من عام ١٩٢٠ وتوفيت فى شيرمان أواكس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٣٠ مايو من عام ١٩٨٨ متأثرة بسرطان الحنجرة. حصلت إيلا رينز على جائزة جولدن بوت فى عام ١٩٨٤ كما فازت...اقرأ المزيد بنجمة على ممشى المشاهير بهوليوود عام ١٩٦٠ لعملها السينمائى. تزوجت إيلا رينز من زوجين وانجبت طفلين. ومن أهم أعمالها : Phantom Lady 1944 و Impact 1949 و Brute Force 1947 و Hail the Conquering Hero 1944. ولدت إيلا رينز لوالد يعمل مهندسا بولاية واشنجتون، وبعد تخرجها من المدرسة الثانوية، إلتحقت بجامعة واشنجتون لدراسة الدراما، وشاركت أثناء دراستها فى العديد من المسرحيات، وبعد التخرج سافرت الى نيويورك وإنجذبت نحو أضواء برودواى، وفى النهاية وقعت عقدا مع شركة هوارد هوكس الوليدة، حيث وقفت امام النجم راندولف سكوت فى فيلم Corvette K-225 1943 وبسرعة ظهرت بالعديد من الإنتاجات من الفئة A مثل Tall in the Saddle 1944 أمام النجم جون واين، وكممثل مساعد إشتركت فى العديد من الأفلام مع العديد من النجوم أثناء تعاقدها مع شركة يونيفرسال. عام ١٩٥٤ قدمت المسلسل التليفزيونى Janet Dean, Registered Nurse حيث قامت بدور جانيت دين وشاركت فى ٣٤ حلقة من المسلسل الذى استمر عاما، وكان آخر أفلامها The Man in the Road 1956 ثم تقاعدت بعدها، وعندما انفصلت عن زوجها الثانى روبن أولدز عام ١٩٧٦، عادت مرة اخرى الى هوليوود وعاشت فى شيرمان أواكس حتى وفاتها فى عام ١٩٨٨.


مشاهدة اونلاين


المزيد


صور

  [8 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة أمريكية ولدت فى شلالات سنوكوالمى بولاية واشنجتون بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٦ أغسطس من عام ١٩٢٠ وتوفيت فى شيرمان أواكس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية فى...اقرأ المزيد ٣٠ مايو من عام ١٩٨٨ متأثرة بسرطان الحنجرة. حصلت إيلا رينز على جائزة جولدن بوت فى عام ١٩٨٤ كما فازت بنجمة على ممشى المشاهير بهوليوود عام ١٩٦٠ لعملها السينمائى. تزوجت إيلا رينز من زوجين وانجبت طفلين. ومن أهم أعمالها : Phantom Lady 1944 و Impact 1949 و Brute Force 1947 و Hail the Conquering Hero 1944. ولدت إيلا رينز لوالد يعمل مهندسا بولاية واشنجتون، وبعد تخرجها من المدرسة الثانوية، إلتحقت بجامعة واشنجتون لدراسة الدراما، وشاركت أثناء دراستها فى العديد من المسرحيات، وبعد التخرج سافرت الى نيويورك وإنجذبت نحو أضواء برودواى، وفى النهاية وقعت عقدا مع شركة هوارد هوكس الوليدة، حيث وقفت امام النجم راندولف سكوت فى فيلم Corvette K-225 1943 وبسرعة ظهرت بالعديد من الإنتاجات من الفئة A مثل Tall in the Saddle 1944 أمام النجم جون واين، وكممثل مساعد إشتركت فى العديد من الأفلام مع العديد من النجوم أثناء تعاقدها مع شركة يونيفرسال. عام ١٩٥٤ قدمت المسلسل التليفزيونى Janet Dean, Registered Nurse حيث قامت بدور جانيت دين وشاركت فى ٣٤ حلقة من المسلسل الذى استمر عاما، وكان آخر أفلامها The Man in the Road 1956 ثم تقاعدت بعدها، وعندما انفصلت عن زوجها الثانى روبن أولدز عام ١٩٧٦، عادت مرة اخرى الى هوليوود وعاشت فى شيرمان أواكس حتى وفاتها فى عام ١٩٨٨.

المزيد

هوامش:
  • كان زوج إيلا رينز الثانى Robin Olds طيارا مقاتلا مشهورا، أسقط فى الحرب العالمية الثانية ١٢ طيارة للعدو، وفى حرب فيتنام أسقط ٤ طائرات، كما كان والده أيضا طيارا مقاتلا فى الحرب العالمية الأولى.
  • يبلغ طول الممثلة الأمريكية إيلا رينز ١٦٥ سم.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • إيلا والاس رينز


  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • Washington


  • بلد الوفاة:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الوفاة:
  • California



تعليقات