مجيدى يحضر لسلسلة افلام عن الرسول( ص )تبدأ بمرحلة طفولته

  • خبر
  • 11:18 صباحًا - 14 مارس 2010
  • 1 صورة



بعد ظهور أكثر من مشروع سينمائي يسابق الوقت لإنتاج فيلم سينمائي عنالرسول صلى الله عليه وسلم، والسيرة النبوية على وجه العموم. ومع بقاء نفسالإشكالية التي وقفت أمام الجميع واصطدمت بالعديد من الفتاوى، لعل آخرهافتوى الأزهر بتحريم تجسيد الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة الكرام.
وفيظل ذلك كله يطل المخرج الإيراني مجيد مجيديباستعدادات مكثفة لإنتاج أولفيلم يركز على مرحلة الطفولة للنبي الكريم قبل بلوغه سن الثانية عشرة،يتبعها بسلسلة أفلام تستعرض كافة مراحل حياة الرسول الكريم.المراحل التحضيرية للفيلم تشي بتوقعات عرض الفيلم في منتصف 2011 بحسبتصريح للمخرج نفسه والمنتج مهدي هيدريان.
هذا فيما تشمل رحلة التصويرالتنقل بين بلدان عدة ومنها إيران, وسيتم تصوير غالبية المشاهد في المغرببعد أن تكررت زيارات المخرج لمواقع التصوير خلال السنوات القليلة الماضية.النقطة الأكثر جدلاً تجلت في الأخبار التي تناقلت معلومة تفيد أن المخرجالمعروف سيقوم بتجسيد شخصية الرسول صلى الله عليه وسلم،خلال الجزء الثانيمن الفيلم المزمع تصويره.
من جهته نفى محمد باكريم مسؤول تواصل في المركز السينمائي المغربي أن يكون المغرب قد وافق على تصوير الفيلم .
وفيما يخص السيناريو الذي كتبه الإيراني الشهير " كامبوزيا باتروفي"، كاتبفيلم "مقهى الحدود" وتناول سيرة طفولة الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام؛فقد أنهى مسودته خلال ثلاث سنوات.
والسيناريو نفسه ينتظر إقراره من قِبلفريق من المؤرخين والباحثين في السنة النبوية والشريفة.
وتمت ترجمة الوثائق التاريخية للأحداث بمساعدة فريق آخر شارك فيه عدد منرجال الدين من دول عدة مثل إيران والمغرب وتونس ولبنان والعراق والجزائر.
ويقول مجيدي "لسوء الحظ لا توجد مصادر شاملة كاملة حول طفولة الرسول صلىالله عليه وسلم فيما المصادر المتاحة تحوي بعض البيانات المتكررةوالمزيفة", ثم يضيف "يحاول الفيلم أن يظهر الضروريات والأسباب التي أدت إلى ظهورالنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) في تلك الحقبة، مع إظهار طبيعة المجتمعالعربي آنذاك وخلال مرحلة الطفولة من عمر النبي محمد (صلى الله عليهوسلم).
ويتابع "الإيمان والأخلاق والقيم الروحية هي شغلي الشاغل فيالسينما، وهذه القيم تظهر في أفلامي بطرق مختلفة".
وأشار إلى النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) باعتباره رمزاً للأخلاق والقيمالروحية الحميدة, وأعلن مجيدي أنه سيبذل قصارى جهده لتقديم فيلم يتجاهل أيأغراض دعائية أو قضايا سياسية.
ويقارن مجيد مجيدي أنه في ظل وجود أكثر من 200 فيلم تتناول حياة المسيح عليهالسلام وأكثر 100 فيلم عن حياة النبي موسى عليه السلام، لم ينتج خلال 40عاماً سوى فيلم واحد عن سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم.ا
لمخرج الشهير حاصل على جوائز عدة وطنية ودولية ومن أبرزها عن فيلمه" أبناء الجنة". وقد رشح في وقت سابق لنيل جائزة أكاديمي عام 1998 لأفضلفيلم بلغة أجنبية. وفي حال تنفيذ الفيلم سيترجم إلى اللغات العربيةوالفارسية والإنجليزية بآلية لم يعلن عنها بعد.

وصلات



تعليقات