الممثّلة مي عبدالله: طموحي التمثيل مع عبد الحسين عبد الرضا

  • حوار‎
  • 12:27 مساءً - 20 مايو 2010
  • 3 صور
  • 161,902 مشاهدة



صورة 1 / 3:
مى عبد الله
صورة 2 / 3:
مى عبد الله
صورة 3 / 3:
مى عبد الله

مي عبد الله فنانة كويتية شابة احتلت، على رغم قصر عمرها الفني، مكانة مميزة على الشاشة الصغيرة من خلال مسلسلات شاركت فيها، وانطبعت في ذهن المشاهد كإحدى الممثلات الجديرات بحمل مشعل الفن الخليجي المميّز في المستقبل.
حول جديدها ومجمل مشوارها الفني كانت الدردشة التالية معها.
هل سنراك على شاشة رمضان المقبل؟
بالطبع، في مسلسلين: { الشمس تشرق مرتين} من إخراج وإنتاج غافل فاضل ، يشارك فيه الفنان القدير أحمد الصالح، هدى حسين، مها محمد، محمد طاحون، ومجموعة من النجوم،ومسلسل { هوامير الصحراء2}، يشارك فيه سعد خضر، مريم الغامدي، محمد بخش، سعيد قريش، ميساء مغربي، ومجموعة من نجوم الخليج والسعودية.
حدّثينا عن أرشيفك الفني؟
شاركت في مجموعة مسلسلات من بينها: {هوامير الصحراء1}، { صحوة زمن}، { الدنيا لحظة}، { بقايا ليل}، { إلى متى؟}، { عذاب}، {لا تعتذر}، { الساكنات في قلوبنا}، {قاتلة الشجعان}، { المقاريد}، { حراير}، وخضتِ تجربة الفوازير في {هلا وغلا}
ولم تكرّريها، لماذا؟
لأن الفوازير الحقيقية تتطلب موازنة ضخمة، لذا يفضَّل أن تقدمها قناة قادرة على ذلك.
مَن هنّ الفنانات اللواتي قدّمن الفوازير وأثرن إعجابك؟
شريهان و نيللي.
أين أنت من الأعمال المسرحية؟
تنتابني الرهبة من مسرح الكبار وإن كنت أسعى راهناً إلى التغلّب عليها من خلال عمل مسرحي مميز يستحقّ المغامرة. من جهة أخرى، أعشق مسرح الطفل وقدّمت فيه مسرحية {الأميرة والصياد} مع المطربين عبد القادر الهدهود و خالد بن حسين، وثلاث مسرحيات غيرها.
ما سبب هذا العشق لمسرح الطفال؟
لأن الأطفال لا يعرفون المجاملة وردّة فعلهم طبيعية.
ما رأيك بالسينما الخليجية؟
أتمنى أن تُصنع أفلام سينمائية خليجية نفتخر بها، مثل { معتوق في بانكوك} للنجم طارق العلي، فهو عمل سينمائي متكامل بمعنى الكلمة.
ألا تستهويكِ المشاركة في الأفلام؟
تلقيت عرضاً منذ سنوات لمشاركة النجم الكبير محمود عبد العزيز البطولة في فيلم سينمائي مصري، إلا أنني، بعد قراءة السيناريو، اعتذرت عن المشاركة فيه لأن دوري ينحصر في كلمة واحدة هي {الإغراء}،أرفض تقديم هذه الأدوار حتى لو عبّدت لي طريق الوصول إلى العالمية وخوّلتني الحصول على جائزة {الأوسكار}. لا أخدش حياء المشاهدين في أدواري، وهم اعتادوا ذلك مني.
وما رأيك بالجرأة، هل تقبلين تجسيد دور من هذا النوع؟
يعود ذلك إلى طبيعة العمل، فإذا كانت الجرأة فيه هادفة وتعالج قضية تفيد المشاهدين قد أقبل بها، لكن إذا كان هدفها الإغراء وجذب المشاهدين وخالية من أي مضمون إنساني فأرفضها بشدة.
كيف تقيّمين {مهرجان السينما الكويتي الأول}؟
خطوة جيدة ورائعة طالما أرادها الفنانون الخليجيون. جميل أن تخوض الكويت التجربة السينمائية وتنال الجوائز العربية والعالمية، وأنا على يقين بأننا سنرى في السنوات المقبلة نجاحاً سينمائياً يتحدى الدول العربية.
من هم الفنانون الذين تتمنين التمثيل معهم؟
في الكويت: النجمة الكبيرة سعاد عبد الله التي عملت معها في مسلسل {صحوة زمن}، النجمة الكبيرة حياة الفهد التي عملت معها في مسلسلين: {الدنيا لحظة} و{بقايا ليل}، لكن حلم حياتي التمثيل أمام عملاق الكوميديا الخليجية عبد الحسين عبد الرضا. أما في مصر فأتمنى التمثيل مع العملاق عادل إمام والنجم أحمد السقا وغيرهما
... ماذا عن مشاركتك في كليب {لابسة الشيلة} للفنان بسّام؟
رائعة، لا سيما أن بسّام فنان واعد يتمتع بصوت مميّز ويستحقّ المساندة والدعم، وتربطني به علاقة صداقة وأخوّة. الأغنية من كلمات بكر البكر، ألحان باسم، وإخراج حسين دشتي.
أنت مقلّة في اللقاءات الصحافية، لماذا؟
بطبيعتي لا أحبّ الظهور الإعلامي من دون أن يكون لدي عمل جديد أتحدث عنه، ثم لا أزعج الصحف وأطلب منها نشر أخباري {على الفاضي والمليان}.
هل جدّدت عقدك مع الفنان والمنتج السعودي حسن العسيري؟
العسيري شخصية رائعة، لكني اعتذرت عن تجديد عقدي معه، لارتباطي بأعمال أخرى خارج شركة { الصدف}.

الأكثر مشاهدة

وصلات


تعليقات