يسرا "برشمت" الأسئلة السياسية في برنامج "العربي"

  • خبر
  • 02:55 مساءً - 20 مايو 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
يسرا
صورة 2 / 2:
يسرا

كشف رئيس تحرير برنامج "العربي" الذي تقدمه الممثلة الكبيرة يسرا عن تفاصيل الكواليس التي جمعته بها للتحضير في مواضيع سياسية شائكة بعيدة عن الفن.
قال محمد ناصر رئيس تحرير البرنامج الذي تم عرضه على أكثر من قناة فضائية: "في بداية الأمر استغرب بعض الضيوف أن تتحدث يسرا في السياسة معهم، وآخرين أبدوا تحفظا سرعان ما ذاب مع بدء التصوير، وكثير من السياسين سعدوا بالحوارات معهم حين أدركوا أنها قادرة على استيعاب وتفهم ما تتحدث فيه، كما أن يسرا لم تحاول إدعاء علمها بالسياسة"، حسب صحيفة "المصري اليوم".
وأضاف: كانت يسرا حريصة على التعلم والاجتهاد، وكانت تقرأ الحوار ببساطة كما هو مكتوب ولا تحاول ارتجال شيء طالما تجهله، وكانت تحتفظ بوريقات صغيرة بها الأسئلة وبعض الملاحظات التي قدمتها لها في القضايا السياسية حتى لا تتوه الأمور منها، وكانت تقول أنها "بتبرشم" الأسئلة السياسية.
وأشار ناصر أن هناك أفكار حلقات تراجعت الجهة المنتجة عنها بسبب تسويق البرنامج لدول الخليج وهذه المواضيع من المحظورات هناك، وقال: "رغم استعانة بضيوف مميزين ك يوسف القعيد، فإننا اكتشفنا أن الموضوع (الجنس) صعب وثقيل بالنسبة للمتفرج الخليجي كما أننا لم نستطع الاستعانة بمشاهد من الأفلام لخدمة الموضوع، أما حلقات الدين والسياسة فوجدنا أنها لا تتفق مع اهتمامات الخليج، لأن الدين عندهم لا يمكن الخوض فيه.
يذكر أن الإعداد للبرنامج استغرق عاما وتنفيذه ستة أشهر ووصلت عدد حلقاته إلى ثلاثين حلقة من إخراج أربعة مخرجين هم: مروان حامد ومحمد علي وأحمد علاء وحسين أبو المجد.

وصلات



تعليقات