«احكي يا شهرزاد» و«جيران» في مهرجان طريفة الأسبانى للأفلام الأفريقية

  • خبر
  • 08:19 مساءً - 25 مايو 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
منى زكى
صورة 2 / 2:
ابطال فيلم احكى يا شهرزاد

تقرر عرض فيلمي " احكى يا شهرزاد" لـ« يسرى نصر الله» و" جيران" لـ« تهانى راشد» ضمن فعاليات المسابقة الرئيسية لمهرجان طريفة الأسبانى للأفلام الافريقية الذى يقام ببلدة طريفة الأسبانية على السواحل الأسبانية الجنوبية بإقليم الأندلس المطل على جبل طارق.
كما يعرض فيلم قصير من اخراج «محمد حسين» فى قسم الافلام القصيرة المتحركة بالمهرجان .
ويشهد مهرجان العام الحالى وهو النسخة السابعة لواحد من أهم مهرجانات الأفلام الأفريقية فى أوروبا مشاركة 113 فيلما من 36 بلدا، منها 33 فيلما من أهم الافلام الوطنية فى بلدانها فى المسابقة .
ويحضر المهرجان الذى بدأت فعالياته فى الحادى والعشرين من الشهر الحالى ويستمر حتى التاسع والعشرين من مايو الحالى عشرات من كبار المخرجين والمنتجين الاوروبيين والأفارقة من بينهم المخرج البوركينى «ادريسا أودراجو» .
ويدور اهتمام المهرجان فى دورته السابعة حول الفيلم الروائى الافريقى الطويل والافلام القصيرة والوثائقية والرسوم المتحركة والافلام الافريقية الكلاسيكية والذكرى الخمسين لاستقلال العديد من الدول الافريقية والمهاجرون الافارقة فى كوبا والموسيقى والرقص الافريقى .
ويسعى مهرجان العام الحالى إلى توسيع تاثيره من خلال عرض الأفلام بالتوازى فى المناطق المحيطة بطريفة الواقعة بالجنوب الاسبانى وهى اقرب منطقة الى افريقيا وكذلك فى مدينة طنجة المغربية التى لاتبعد سوى 14 كيلومترا عن طريفة عبر مضيق جبل طارق .ويرصد المهرجان جوائز تبلغ قيمتها 48500 يورو موزعة على ثمانى جوائز .



تعليقات