وفاة متمرد هوليوود الاكبر دينيس هوبر

  • خبر
  • 01:19 مساءً - 31 مايو 2010
  • 2 صورتين
  • 31,811 مشاهدة



صورة 1 / 2:
دينيس هوبر
صورة 2 / 2:
دينيس هوبر

توفي الممثل والمخرج الأمريكي المتمرد الشهير دينيس هوبريوم السبت في منزله بهووليوود محاطا باصدقائه وأفراد أسرته وذلك عن أربعة وسبعين عاما وبعد معركة طويلة مع مرض السرطان.
وقد اشتهر هوبر بافلام مثل " الراكب السهل"، و" القطيفة الزرقاء"، واصبح عبر سنوات من عمله بالتمثيل احد اهم ممثلى هوليوود، بأسلوبه الخاص الذي يعتمد على مدرسة ستديو الممثل التي تتميز بالتقمص المطلق للشخصية التي يؤديها الممثل.
وكانت المرة الأخيرة التي ظهر فيها هوبر في مكان عام في شهر مارس الماضى عندما تم تكريمه في ممر هوليوود للمشاهير.
وكان هوبر قد أخرج و مثل عام 1969 فيلم "الراكب السهل" والذي اعتبر وقتها تعبيرا عن موجة التمرد الثقافي والسياسي التي اجتاحت الولايات المتحدة وقتذاك. وقد كتب سيناريو الفيلم بالاشتراك مع الممثل بيتر فوندا، ورشح كلاهما لجائزة الأوسكار لاحسن سيناريو عن هذا الفيلم.
ثم اتجه هوبر إلى إدمان الشراب والمخدرات في إطار فكرة التمرد الاجتماعي التي سادت في الستينيات، مما دفعه بعيدا عن الأضواء.
و لكن بعد ما حققه من نجاح مع فيلم "الراكب السهل" اصبح هوبر كثير الشجار مع المخرجين في مواقع التصوير واكتسب سمعة ضارة ادت إلى مقاطعة هوليوود له.
واقتضى الأمر اكثر من عشر سنوات قبل ان يتمكن دينيس هوبر من العودة إلى الأضواء مجددا بدوره البارز في فيلم "القطيفة الزرقاء"و الذي اعتبر نقطة تحول في مسيرته الفنية رغم أن حياته الشخصية عانت من الاضطراب.
وقد أصيب هوبر بمرض سرطان البروستاتا الذي تأكد تشخصيه العام الماضي، وادى في النهاية إلى وفاته.

الأكثر مشاهدة

وصلات


تعليقات