بمشاركة فنانين مسلمين ,عرض خاص لفيلم العبد الهارب في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية

  • خبر
  • 10:53 صباحًا - 1 يونيو 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
مشهد من الفيلم
صورة 2 / 2:
مشهد من الفيلم

بمشاركة منتجين وممثلين مسلمين تستضيف الكاتدرائيةالمرقسية بالعباسية العرض الأول للفيلم الديني " العبد الهارب" عن قصةحياة القديس أنسيمس وذلك يوم الجمعة الموافق الحادي عشر من يونيو 2010 في تمامالساعة السابعة مساءاً بقاعة ومسرح الأنبا رويس، وبحضور عدد كبير من كبار شخصياتالكنيسة والفنانين والسينمائيين.
وقال منتج الفيلم محمد أبو العزم أن العمل يأت في اطارالسعى نحو تقديم المزيد من الشخصيات الدينية المقدسة للأجيال الجديدة لكن في اطارفني جذاب، مؤكدا سعادته بانتاج هذا العمل بعد تعاون فني مع الكنيسة بدأ منذ 15عاما كمنتج فني لعديد من الاعمال الدينية لكنها المرة الأولى التي يتصدى فيهالانتاج فيلم ديني مسيحي بمشاركة ممثلين مسلمين .
الفيلم بطولة " غسان مطر" و" ميميجمال" و" الفريد كمال" و" سما مطر" و" اميلشوقي" و" عفاف مصطفي" و" ساليكامل" مع الممثل الشاب " مينا أثناسيوس" في شخصية "القديسأنسيمس".
من جانبه يقول مخرج الفيلم " جورج قسطندي" أنالعمل تمت مراجعته من رجال الدين بالكنيسة قبل وبعد تصويره، كما حصل على تصريح منالرقابة على المصنفات الفنية، وسيتم توزيعه على القنوات المسيحية وعلى المسيحيينفي المهجر، وتصل مدة الفيلم إلى 85 دقيقة وتم تصويره بالعديد من الأديرة والكنائسأبرزها كنيسة العذراء بابليون الدرج بمصر القديمة.
ويعمل المخرج "جورج قسطندي" في مجال اخراجأفلام عن القديسيين منذ 20 عاما ومن أبرز أفلامه "القديس بولس القصير"و" السامرية" .ويقدم العرض الخاص للفيلم الاعلامي جورج رشاد .
من الجدير بالذكر ان الفيلم تدور أحداثه من خلال عبد متمرد سرق سيده فيلمون وهـــربوأضاع ما سرقه في اللهو ليعيش حياة التشرد في شوارع رومـــا ويعمل عند بوديسليحاول سرقته ويلقي في السجن ثم يسوقه القدر الي العمل في قصر نيرون ومنه الي حلبةالمصارعة فتنقذه جوليا من الموت ليبدأ رحلة التوبة علي يد القديس بولس الرسول الذييضمنه عند سيده فليمون ليصير بعد ذلك مبشرا وكاهنا حتي يستشهد عام 107 م حقا شخصية أنسيمس عجيبة ومتقلبة مرة في أطواركثيرة من حضيض الخطيئة والفقر والفجور اليسمو المسيحية والقداسة والخدمة السقفية حتي الي الاستشهاد وأكليل المجد .



تعليقات