صفاء سلطان تدخل مجال اﻻنتاج ب ''بعد السقوط''

  • خبر
  • 02:36 مساءً - 7 يونيو 2010
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
صفاء سلطان
صورة 2 / 3:
صفاء سلطان
صورة 3 / 3:
صفاء سلطان

تخوض الفنانة صفاء سلطان تجربتها الانتاجية الاولى وذلك من خلال مسلسل" بعد السقوط " الذي تنتجه شركة جلوبل جلف ميديا لمالكها السيد رزاق هاشم الموسوي والتي تدير مكتبها في دمشق و تدور أحداث العمل بأحد الأحياء العشوائية بدمشق , حيث ينهار بناء مؤلف من ستة طوابق , كل طابق منها يحتوي على شقة أثر الانهيار يبقى كل من كان في البناء لحظة انهياره تحت الأنقاض بمصير مجهول بالنسبة إلى من هم في الخارج من جيران وأقارب وأصدقاء , قوات الدفاع المدني التي تبدأ محاولات إنقاذ من يمكن إنقاذه , بالإضافة إلى محبي المساعدة , والفضوليين الذين يجذبهم للمشاهدة حدث جلل مثل هذا .
بالتوازي مع رصد المسلسل محاولات الإنقاذ , يرصد المسلسل أيضا حياة من هم تحت الأنقاض ومحاولاتهم للنجاة إلى حين وصول النجدة ،ويتخلل الحلقات من حياة هذه الشخصيات حدثت قبل سقوط هذا البناء .
وترتبط تلك المشاهد بالطبع بما يجري تحت الأنقاض باستخدام تقنية الفلاش باك ،رغم كارثة ما يجري , نكتشف أن بعض الشخصيات شكلت انهيار هذا البناء وحاولت إنقاذا الكثير من المشاكل التي كانت يمكن أن تحدث , ورغم تحرير البعض من مشاكلهم , يبقى هذا الانهيار الكارثة الكبرى بالطبع , لا سيما مع محاولات من هم تحت الأنقاض اليائسة في الخروج السريع . حيث يصل أهل البناء إلى مراحل يأس يظنون فيها أنهم سيموتون في هذا المكان (كأن تفجير مصارف الماء في القبو الذي هم محبوسون فيه , أو كأن يصل تسريب غاز من مكان ما إلى درجة يوشكون على الاختناق ) .
لكن نتيجة الشجاعة التي تأتي من الاقتراب الحقيقي من الموت , يستطيع أولئك الأشخاص دائما إنقاذ أنفسهم في كل مرة ولكن بعد جهد جهيد .مع مرور الزمن على الشخصيات تحت الأنقاض وبعد تعرفنا إلى مشاكلهم وحياتهم ما قبل انهيار البناء , تستطيع قوى الدفاع المدني رفع الأنقاض وإنقاذ من ما يزال حيا من الشخصيات التي تعرفنا إليهم وتعاطفنا معها عبر المسلسل .
تبدأ التصوير هذا العمل ببداية الشهر الخامس وتنتهي ليكون جاهزا للعرض مع بداية شهر رمضان القادم تدور أحداث العمل بأحد الأحياء العشوائية بدمشق , حيث ينهار بناء مؤلف من ستة طوابق , كل طابق منها يحتوي على شقة أثر الانهيار يبقى كل من كان في البناء لحظة انهياره تحت الأنقاض المسلسل من اخراج سامر البرقاوي و بطولة : عبد المنعم عمايري و أمل عرفة و صفاء سلطان و وائل شرف و أندريه سكاف و باسم ياخور و قمر خلف .

وصلات



تعليقات