5 مسلسلات خليجية على قنوات أبوظبي في رمضان

  • خبر
  • 02:01 مساءً - 8 يونيو 2010



تحتل الدراما الخليجية مكانة كبيرة فيخريطة برامج رمضان على قنوات أبوظبي حيث اختارت قناتا أبوظبي الأولى وأبوظبيالإمارات خمسة أعمال خليجية متنوعة تجمع أبرز النجوم في الإمارات والخليج العربيوأكثرهم شهرة وجماهيرية.
الدراما الإماراتيةالتي أثبتت حضورها في السنوات الماضية ستكون ممثلة هذا العام على قناة أبوظبيالإمارات من خلال المسلسل التراثي " الغافة" من بطولة سيف الغانم، ليلى السلمان، بدرية أحمد، والوجه الجديد رؤى الصبان ، سيناريو وحوار فيصل جواد، وإخراج شعلان الدباس.
"الغافة"يحكيقصة قرية من القرى في الأربعينيات من القرن الماضي مسلطاً الضوء على ما اكتنف حياةالناس من المفارقات التي طبعت حياتهم بألوان شتى وهم يواجهون أشد أزمة واجهتهاالإنسانية آنذاك متمثلة بداء الجدري.
ولا تغيب الفنانةالقديرة سعاد عبدالله كعادتها عن السباق الرمضاني، وهذه المرة تقدم عملهاالاجتماعي الكوميدي " زوارة خميس" تأليف هبة مشاري حمادة إخراج محمد القفاص، الذي يدور حول مشاكل العائلة والأولاد وعلاقة الكنة بالحماة ضمن إطارساخر وممتع.
ومع النجمة الشابة هيفاء حسين يتوطد حضور الدراما الخليجية على قنوات أبوظبي، حيث تقدم هيفاء الجزءالثاني من المسلسل الرومانسي الشهير " ليلى" الذي يجمعها بالنجم إبراهيمالزدجالي , وفي"ليلى2" تتطور الأحداث وتظهر العديد من المفاجآت , المسلسل من تأليفليلى عبدالعزيز الهلالي، وإخراج عامر الحمود.
وفي تجربته الإخراجيةالأولى يقود المخرج الشاب ياسر الياسري فريق عمل مسلسل "ما أصعبالكلام" الذي يضم نخبة من نجوم الخليج والوطن العربي نذكر منهم غازيحسين، ياسر المصري، و شهد الياسينعن قصة ل وداد الكواري تدور أحداثهاحول معان إنسانية غائبة وقيم وأخلاقيات ما زالت في الذاكرة.
ومن الكويت اختارتقنوات أبوظبي مسلسلاً بعنوان "ساهر الليل" تدور أحداثه في فترةالسبعينات ويتناول صراع بين ثلاثة أسر حول قضايا عدة, المسلسل من تأليف فهد العليووإخراج محمد دحام الشمري وبطولة النجم الكويتي جاسم النبهان.



تعليقات