مؤلف''8 جيجا'' سعد السبب في تشابه الفيلم مع ''اللي بالي بالك''

  • خبر
  • 05:56 مساءً - 7 يوليو 2010
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
محمد سعد فى لقطة من فيلم "8جيجا"
صورة 2 / 3:
الملصق الدعائى للفيلم
صورة 3 / 3:
محمد سعد فى لقطة من فيلم "8جيجا"

اعترف الكاتب نادر صلاح الدين، أنه لم يفكر أثناء كتابة فيلم " 8 جيجا"، أن بطله سيكون شخصية "اللمبي"، لكن محمد سعد هو الذي أصر على تقديم الفيلم بشخصية الفيلم، لمفاجأة جمهوره بعد غيابه لمدة عامين.
. قال نادر صلاح الدين: "كان بطل فيلم (8 جيجا)، مجرد محام، ولكن محمد سعد طلب مني أن يكون البطل هو (اللمبي)، ورفضت في البداية لأني أعرف أنه قادر على تقديم شخصيات أخرى، وبعد مناقشات عديدة واستفتاءات جماهيرية قام بها سعد، اكتشف أن الجمهور لايزال لديه الرغبة في مشاهدة شخصية (اللمبي)"، حسب صحيفة "الدستور".
وتابع: كنت أعرف من البداية أنه سيكون هناك تشابه بين "اللمبي 8 جيجا" وبين فيلم " اللي بالي بالك"، وأخبرت سعد بذلك عندما أصر على تقديم الفيلم بشخصية "اللمبي"، ولم يقلقني تشابه الأفكار، لأنه أمر وارد منذ زمن الريحاني، لكن التحدي الحقيقي لي كان أن أقوم بتناولها تناولا جديدا.
أضاف فيلم "اللي بالي بالك" كان يدور حول فكرة سياسية اجتماعية، أما "اللمبي 8 جيجا" فيتناول قضية مختلفة تماما، وهي الكمبيوتر الذي يقوم تقريبا بكل الأشياء، باستثناء العلاقات الإنسانية.
وعما تردد عن اهتمامه بشخصية سعد على حساب باقي الشخصيات خاصة مي عز الدين، قال: "في السيناريو الأصلي كان دور مي أكبر من ذلك، وكان به مساحات تمثيلية أكبر، لكن الفيلم كانت مدته الزمنية طويلة، فاضطر المنتج أحمد السبكي والمخرج أشرف فايق لحذف عدد كبير من المشاهد، فظهر الأمر وكأن اهتمامي بدور سعد جاء على حساب باقي الشخصيات".
يذكر أن فيلم "اللمبي 8 جيجا" حقق إيرادات وصلت إلى 5 مليون و800 ألف جنيه في أسبوعي عرضه، وهو من بطولة محمد سعد ومي عز الدين و حسن حسني



تعليقات