علي الحجار يغني 52 أغنية في "السائرون نياما"

  • خبر
  • 12:16 مساءً - 3 اغسطس 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
علي الحجار
صورة 2 / 2:
علي الحجار

بعد إحيائه لحفل ساقية الصاوي الشهري سافر الفنان علي الحجار الى سوريا ومعه آخر الأغاني التي سيقوم بغنائها ضمن أحداث المسلسل التليفزيوني الجديد " السائرون نياما" الذي يقوم فيه بدور البطولة ويصور بالكامل في سوريا،
وهو عن قصة سعد مكاوي، وسيناريو وحوار مصطفى ابراهيم، وبطولة فردوس عبدالحميد، والممثل السوري جهاد سعد، و احمد وفيق، ومجموعة كبيرة من الفنانين.
على أن يعود الحجار إلى القاهرة قادما من سوريا لتسجيل اغاني المسلسل تباعًا وسيغنيها على الهواء مباشرة دون الإستعانة بتقنية البلاي باك،
يذكر أنَّ مخرج العمل محمد فاضل يطلب أحيانًا من علي الحجار الغناء ضمن أحداث المسلسل دون الإستعانه بالموسيقى المصاحبة للغناء، كما هو الحال مع باقي الأغاني الأخرى للمسلسل التي يقدر عددها بـ52 أغنية.
كما ان فاضل نظرا لضيق الوقت يضطر أحيانا لكتابة أشعار تلائم المواقف والأحداث التي يقوم بتصويرها بسوريا، ويطلب من علي الحجار تلحينها وغنائها بصوته.
ومن المفترض أن يسلم عشر حلقات على الأقل من المسلسل للمحطات الفضائية في الوقت الحاضر على أن يسلم باقي الحلقات تباعا أثناء عرض المسلسل على الشاشات المختلفة في شهر رمضان.
والجدير بالذكر أن علي الحجار أوقف العمل في البومه لحين الإنتهاء من تصوير دوره في المسلسل الذي قد يؤدي به الى الاقامة في سوريا طوال أيام شهر رمضان، على أن يتواجد في القاهرة أول أيام شهر رمضان لتناول الأفطار مع أسرته بالقاهرة،
ثم يعود لسوريا مرة اخرى لاستكمال تصوير المشاهد الخاصة به، حيث أنه يقوم بدور مطرب محرك للأحداث، يعلق عليها ويزيد من الهمم ضد الفساد والرشوة فى عصر المماليك.
ويغني علي الحجار أيضًا في رمضان لهذا العام تتر مسلسل يحيى الفخراني " شيخ العرب همام" من كلمات الشاعر عبدالرحمن الابنودي، والحان عمار الشريعي، كما سجل بصوته تتر المسلسل الاذاعي الرئيس لشبكة البرنامج العام.



تعليقات