حياة الفهد: ''لا أقدم أي عمل درامي لأجل الترفيه أوالمادة وحتى الكوميديا يجب أن تكون هادفة''

  • خبر
  • 01:19 مساءً - 10 اغسطس 2010
  • 4 صور



صورة 1 / 4:
حياة الفهد فى لقطة من مسلسل"ليلة عيد"
صورة 2 / 4:
حياة الفهد فى لقطة من مسلسل"ليلة عيد"
صورة 3 / 4:
حياة الفهد فى لقطة من مسلسل"ليلة عيد"
صورة 4 / 4:
حياة الفهد

تنضم الدراما الخليجية " ليلة عيد" إلى جدولبرامج MBC1 خلال شهر رمضان القادم، والعمل من بطولة حياة الفهد، و غانمالصالح، و أحمد الجسمي، و منصور المنصور، و ليلى سلمان، و سلمى سالم، و قحطان القحطان ، وغيرهم.
تدور أحداث المسلسل الذي كتب قصّته حمد بدر بينفترتين زمنيّتين تمتدا ما بين 1967 وصولاً إلى يومنا هذا. وتتمحور القصة حولالفتاة لولوه التي تعيش وسط إخوتها كخادمةٍ لهم ومربيةٍ لأولادهم، وذلك نتيجةغلطةٍ ارتكبتها في صباها تمثّلت بإقامة علاقةٍ مع شابٍ غني وطائش قام باستغلالها،مما أسفر عن حملها ومن ثم إجهاضها عنوةً على يد أسرتها.
وتتعاقب الأحداث مع مرورالوقت والسنوات، ليزداد ظلم الإخوة وتحكّمهم بمصير لولوه وحياتها تحت الترهيببطردها والتخلّي عنها تارةً، والتهديد بكشف ماضيها طوراً، لدرجةٍ تجعلهم يتاجرونبأعضائها وهي حيّة ترزق طمعاً بالمال! وفي هذا السياق تقول حياة الفهد:"يتطرق العمل في بداية حلقاته إلى النكبة التي أصابت الأمةالعربية فيعام 1967 وسقطخلالها آلاف الشهداء من مختلف الدول العربية ومنها الكويت.
فالفنان غانمالصالح،يلعب دور رجل عسكري يتعرّض لصدمتين تُغيّرا حياته أولهما الهزيمة العسكرية وخسارةالأصدقاء، والثانيةتَعرّض شقيقته لحادثألحق العاربالعائلة!"وبموازاة ذلك يتطرقالعمل إلى العديد من القضايا الإجتماعية والأخلاقية كالإجهاض والإتجار بالأعضاءالبشرية، والعنوسة، ومعاناة المرأة في المجتمعات المغلقة، وظلم الإخوة وغيرها منالمواضيع، وهو ما تعلّق عليه حياة الفهد بقولها: "الهدف الأول من تقديمأي عمل هو الإضاءة على مشاكل المجتمع ونقل رسالة مباشرة أو غير مباشرة للمشاهدينبحيث يأخذون العبرة منها وينقلونها إلى الأجيال التالية." وتتابع الفهد:" أنا لا أقدمأي عمل درامي لأجل الترفيه أوالمادة.. وحتى الكوميديا يجب أن تكونهادفة."



تعليقات