دينزل واشنطون يتحدى قطار لا يمكن إيقافه

  • خبر
  • 11:36 صباحًا - 28 اكتوبر 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
دينزل واشنطن
صورة 2 / 2:
كريس باين

يبدأ خلال شهر نوفمبرالمقبل عرض فيلم الأكشن والإثارة قطار لا يمكن إيقافه Unstoppable في دور العرض بمصر، الفيلم من توزيع شركة يونايتد موشن بيكتشرز كبرى شركات توزيع الأفلام في مصر والعالم العربي والوكيل الرسمي الوحيد لشركتي فوكس للقرن العشرين ووارنر بروس الأميركيتين في مصر.
تدور أحداث فيلم قطار لا يمكن إيقافه حول شركة سكة حديد أميركية تقع في كارثة عظمى، وتحاول بشكل مسعور تفادي هذه الكارثة. الكارثة متمثلة في قطار ضخم للغاية بطول نصف ميل وبلا اسم يخرج عن السيطرة تمامًا، وهو محمل بمواد قابلة للاشتعال وعبوات غاز سام من الممكن أن تمحي المدينة تمامًا من على الخارطة. سائق قطارات خبير هو "فرانك بارنز"الذي يقوم بدوره دينزل واشنطن يحاول المساعدة في منع حدوث الكارثة، يساعده في ذلك مشغل قطارات شاب هو "ويل كولسن"الذي يقوم بدوره كريس باين، يتعاون الاثنان لمحاولة تعديل مسار القطار المخيف والمسرع والفالت عن السيطرة قبل أن يسبب كارثة محققة من الممكن أن تقضي على آلاف البشر.
الفيلم أحداثه لاهثة للغاية، ولا يترك للمشاهد فرصة لالتقاط الأنفاس، وقد علق الكثير من النقاد عليه بأنه شبيه بفيلم Speed الذي أنتج عام 1994 والذي يحكي عن قصة مشابهة لكنها تدور حول أتوبيس مسرع هذه المرة، واصفين قطار لا يمكن إيقافه بأنه أكثر قوة، وإحكامًا من الفيلم القديم.
الفيلم من بطولة النجم دينزل واشنطن الحائز من قبل على جائزة الأوسكار مرتين، الأولى كأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم Glore عام 1989، أما الثانية فحاز عليها كأفضل ممثل عن دوره في فيلم Training Day. كما ترشح للجائزة ثلاث مرات أخرى.
يشارك النجم دينزل واشنطن البطولة الممثل الشاب كريس باين الذي يعرفه الجمهور من خلال دوره في المسلسل الشهير CSI: Miami، وأيضًا من خلال مشاركته في بطولة الجزء الأخير من سلسلة أفلام Sta Trekالشهيرة الذي أنتج عام 2009. هذا بالإضافة إلى كلٍ من روساريو داوسون، و وإيثان سوبلي.
مخرج الفيلم هو المخرج الكبير إنجليزي الأصل توني سكوت الذي شاهدنا له أفلام عديدة يغلب عليها طابع الجريمة والإثارة، فهو متخصص في هذا النوع من الأفلام، وهذه ليست المرة الأولى التي يتعاون فيها توني سكوت مع النجم دينزل واشنطن، فقد عملا سويًا في فيلم The Taking of Pelham 1 2 3 عام 2009، أيضًا في فيلم Man on Fire عام 2004، وقد شكل الاثنان دائمًا ثنائي شديد النجاح. قام المخرج توني سكوت أيضًا بإخراج أفلام مثل Spy Game وDomino. ويذكر أن توني سكوت هو شقيق المخرج الكبير ريدلي سكوت صاحب الأفلام الشهيرة Alien وGladiator.
بلغت ميزانية فيلم قطار لا يمكن إيقافه 100 مليون دولار كاملة، نظرًا لأنه يحتوي على كم كبير للغاية من مشاهد الأكشن والمطاردات المثيرة، وتم تصويره بين ولايتي بنسلفانيا وأوهايو الأميركيتين، ومن المنتظر عرضه عالميًا خلال الشهر القادم.



تعليقات