ديمة الجندي : زوجي ساعدني في مواجهة سرطان الثدي ولم أشارك في ''باب الحارة'' بسبب حجم الدور

  • خبر
  • 11:28 صباحًا - 3 نوفمبر 2010
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
صورة 2 / 3:
صورة 3 / 3:

ديمة الجندي، ممثلة سورية بدأت مشوارها الفني بتقديم البرامج التلفزيونية. وما لبثت أن دخلت الدراما عام 1998 على يد المخرج باسل الخطيبمن خلال مسلسل " الطويبي". لكنّها تعتبر مسلسل " الخيزران" بدايتها الفعلية

ومنذ ذلك الحين، شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية التي لاقت رواجاً ليس في سوريا فحسب، بل في العالم العربي بأكمله. تزوجت من المخرج فراس دهني الذي تعتبره سندها في حياتها الشخصية والعملية ، حيثُ كشفت مؤخراً أنّ زوجها وقف إلى جانبها ودعمها كثيراً خلال إصابتها بسرطان الثدي ، وانطلاقاً من تجربتها الشخصية هذه، دعت كل السيدات والفتيات إلى الفحص الدائم للكشف المبكر عن هذا المرض ، وأكّدت أنّها تقوم بشكل دوري بالفحص، مضيفةً أنّ الإرادة القوية هي التي كانت السبب الأكبر في شفائها تماماً من المرض الذي وصفته بالـ"الفظيع". وأشارت إلى أنّ العلاج يجب أن يكون دقيقاً ويراعي كل حالة.

في سياق آخر، ردت الجندي على الانتقادات التي طالت مسلسل " صبايا" خصوصاً الجزء الثاني، مبدية استياءها من الحديث عن الممثلات في المسلسل بشكل مسيء ورفضت كل ما يقال عن العمل باعتباره يقلل من قيمة الفتاة السوريّة ، ومتسائلةً عن سبب هذه الضجة والانتقادات والصرخات على مسلسل كوميدي اجتماعي خفيف، يهدف إلى إضحاك الجمهور ورسم ابتسامة على وجهه كي ينسى كل المشاكل والمصائب المحيطة به ، وأكّدت أن زوجها فراس ذهني أخرج المسلسل بما يليق به كمخرج ذو تاريخ كبير ، وأنه كان يعاملها في التصوير كما يعامل أي ممثلة أخرى ، حيثُ ينسيا كونهم زوجين ويفصلان علاقة البيت عن العمل ،

وعن مشاركتها في مسلسل " أسعد الوراق" مع المخرجة رشا شربتجي، أكدت أنّ شربتجي مخرجة محترفة تعتمد في طريقة عملها على إظهار جوانب أخرى في الممثل الذي يقف أمام كاميرتها. واعتبرت بأنّ دورها في العمل من أجمل الأدوار التي أدتها في مسيرتها الفنية. علماً بأنّها جسّدت شخصية "سامية" وهي حبيبة أحد المجاهدين وتستمر في هذه العلاقة لفترة طويلة. وهو الأمر الذي يتوّج في نهاية العمل بالزواج.

وعن عدم مشاركتها في الجزء الأخير من المسلسل الجماهيري " باب الحارة"، أكدت أنّها اتفقت مع المخرج بسام الملا على أنّه في حال لم يكن دورها أكبر في الجزء الخامس، فإنّها لن تشارك، وهذا ما حصل. وأكدت أنّ شخصيتها "زهرة الخرسا" في المسلسل حقّقت لها شعبية كبيرة في العالم العربي، مشيرةً إلى أنّها كانت من أصعب الأدوار التي لعبتها في حياتها. إذ أنّ الشخصية تتطلب مهارات وأدوات عدة من أجل إقناع الجمهور بها، لافتةً إلى أنّها لجأت إلى استشارات طبية ونفسية من الأطباء قبل دخولها التصوير في الجزء الأول.

وعن أعمالها الجديدة، أكدت أنّها لا تزال في مرحلة القراءة وستعلن قريباً عن مشاريعها لتكون جاهزة للعرض في رمضان المقبل.

يذكر أنّ ديمة الجندي شاركت خلال الموسم الفائت في أعمال عدة. إلى جانب مشاركتها في "صبايا" بجزئه الثاني، و"أسعد الوراق"، شاركت أيضاً في مسلسل " قيود الروح" من تأليف يارا صبري و ريما فليحان، وإخراج ماهر صليبي، ومسلسل "زلزال" مع المخرج محمد الشيخ نجيب.



تعليقات