''عائلة أبو حرب'' يشهد أكبر زفاف فني

  • خبر
  • 11:17 صباحًا - 7 نوفمبر 2010
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
الفنان السوري خالد تاجا
صورة 2 / 3:
الفنانة السوريّة سلمى المصري
صورة 3 / 3:
الفنان الأردني محمد العبادي

أنجز طاقم مسلسل عائلة أبو حرب نصف مشاهد التصوير, وبحضور إعلامي صوّر المخرج مازن عجاويمشهداً من العمل في فندق الرويال في الآونة الاخيرة وهو عبارة عن زفاف للفنان حسين طبيشات أحد أفراد عائلة أبو حرب ، ووصف المشهد بأنه أكبر زفاف فني بتاريخ الدراما الأردنية ، وهو ما يعبر عن العمل نفسه ، حيثُ أكد عجاوي أن العمل سيكون من أضخم الأعمال الدرامية في تاريخ الأردن, لافتاً إلى مشاركة فنانين من سورية أبرزهم سلمى المصريو خالد تاجا.

يتناول العمل ضمن شخوصه في حلقاته الثلاثين شريحة من الطبقة المتوسطة والتي كل من فيها خاصة الذكور ينتمي الى عمل يكتسب منه, ويسعى كل فرد منهم الى تحسين وضعه المادي حتى لو أدى بهم الأمر إلى حفر التربة بحثا عن كنوز دفينة ، لكن بطبيعة الحال يحالف الحظ بعضهم ويرتقي إلى الأفضل مثل شحدة الذي يصبح صاحب سوبر ماركت كبير بعد أن كان يعاني من بقالة فقيرة, وكذلك خشرم الذي اصبح مطربا مشهورا بعد أن كان يعمل سائق سيارة أجرة ومن ثم يقترن بمن أحبها وأحبته, لكن كثيرا منهم يعاندهم الزمان فلا يبلغون مرادهم ومن الثراء أو السعادة خاصة عبد الله الذي ينطبق عليه المثل الشعبي (المتعوس متعوس.. ولو حطوا على راسه فانوس).

وعلى هذا يمكن اعتبار العمل أنه يتناول ظاهرة تمس الشباب الأردني خاصة والعربي عامة وهي الأحجام أو التعفف عن كثير من الأعمال التي يعتبرونها لا تليق بمقامهم أو بما يسمى سياسة العيب, التي أدت إلى ظهور العمالة الوافدة ، ولا يخلو العمل من المسحة الكوميدية, وإن لم يكن من الكوميديا البحتة التي تعتمد على الشخصيات النمطية (كراكترز)..

وقد حشد للعمل نخبة من نجوم الكوميديا والتمثيل في الأردن بأجيالهم المختلفة مثل عبير عيسى, محمد العبادي, جميل عواد, عبد الكريم القواسمي, جميل براهمة, حسين طبيشات, محمود صايمه, ياسر المصري, محمد الضمور, شاكر جابر, محمد القباني ، رانيا فهد, وآخرون.



تعليقات