مسرح الطليعة يحتفل بإفتتاح ''النجاة'' .. ورياض الخولي ''لا مكان للكسالي في البيت الفني''

  • خبر
  • 11:05 صباحًا - 14 نوفمبر 2010
  • 10 صور



صورة 1 / 10:
ياسر جلال
صورة 2 / 10:
أبطال المسرحية
صورة 3 / 10:
ابطال المسرحية
صورة 4 / 10:
رياض الخولي
صورة 5 / 10:
الفنان رياض الخولي قبل بدء المؤتمر الصحفي
صورة 6 / 10:
الفنان رياض الخولي يتحدث أثناء المسرحية
صورة 7 / 10:
أبطال المسرحية أثناء المؤتمر الصحفي
صورة 8 / 10:
أثناء المؤتمر الصحفي لإفتتاح المسرحية
صورة 9 / 10:
ياسر جلال
صورة 10 / 10:
ياسر جلال ووالده المخرج جلال توفيق

كشف الفنان رياض الخولي رئيس البيت الفني للمسرح عن ان اختياره لهذا المنصب جاء بترشيح من دكتور اشرف زكي الرئيس الاسبق للقطاع والذي لا يمكن انكار الدور الذي لعبه في تحديث البنية التحتية للمسارح علي حد تعبير الخولي الذي اشار الي ان دوره هو استكمال ما انجزه زكي والبناء عليه
جاء ذلك في سياق رده علي سؤال بخصوص رؤيته للمرحلة القادمة تم طرحه في المؤتمر الصحفي الذي اقيم امس السبت الموافق 13 نوفمبر 2010 بمسرح الطليعة لاعلان تفاصيل العرض المسرحي الجديد " النجاة " للمخرج جلال توفيق عن نص كتبه الراحل نجيب محفوظ للمسرح مباشرة والمقرر عرضه بقاعة يوسف ادريس بمسرح السلام هذا الاسبوع.
وقائع المؤتمر بدأت بكلمة للمخرج هشام عطوة مدير مسرح الطليعة "منتج العمل " الذي قال ان هذا العمل تحديدا كان الاسهل بالنسبة له وانه من بين عشرين عملا انتجتها الفرقة يبقي "النجاة" نموذجا لتكاتف فريق العمل بالكامل وذللت روح الحب اية عقبات ظهرت اثناء التحضير والبروفات، وخرج العمل للنور في اقل من شهر.
وقال مخرج العرض جلال توفيق الذي قال : النجاة كتبها العملاق محفوظ في فترة الستينات ، وحملها بالكثير من الرموز ، وهي الاقرب الي روح المسرح بين اعماله الثلاثة التي كتبها للمسرح مباشرة .

بطل العرض النجم ياسر جلال ذكر ان والده المخرج جلال توفيق تحمس لتقديم هذا النص قبل سنوات ، لكن الاوضاع في البيت الفني وقتها لم تعجبه ، وهي الاوضاع التي تغيرت تماما كما يري ياسر بوجود هشام عطوة علي راس مسرح الطليعة ، وما لمسه من اهتمام حقيقي بالمسرح بعيدا عن طغيان الفضائيات، وكذا جماس د.أشرف زكي رئيس القطاع الثقافي ، و وجود رياض الخولي مديرا سابقا للمسرح القومي و رئيسا حاليا للبيت الفني ، كل هذه العوامل ساندت ودعمت خروج العمل للنور

ياسر حرص علي ان يشكر الفنان مجدي فكري علي وجوده في فريق لعرض، خصوصا بعدحصوله على جائزة أحسن ممثل في مهرجان المسرح مؤخرا.
و قال ياسر جلال ان بطلة العرض التي لمعت تليفزيونيا في الفترة الاخيرة من خلال مشاركتها في " ماما في القسم" و " العنكبوت" ، الممثلة رباب طارق سيكون لها شأن آخر في هذا العرض.

من جانبه عبر مجدي فكري في كلمة مقتضبة عن سعادته بالعمل في رواية تعيد للمسرح المصري رونقه و إحترامه. و أشار أنه بشكل شخصي بعيدا عن المسرح و التمثيل ، و منذ أن قدم من المنصورة و المخرج جلال توفيق يسانده ، لذا فهو يكن له التقدير و الوفاء ، و اعتبرت رباب ان العمل فرصة جيدة لتقترب أكثر من الناس و قالت أن ترشيحها للدور تم عن طريق ياسر جلال.



تعليقات