يسرا عضوة لجنة تحكيم في مهرجان مراكش

  • خبر
  • 03:05 مساءً - 16 نوفمبر 2010
  • 4 صور



صورة 1 / 4:
يسرا
صورة 2 / 4:
يسرا
صورة 3 / 4:
النجم جون مالكوفيتش
صورة 4 / 4:
يسرا

تشاركالفنانة يسرافي لجنة تحكيم، الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش،والتي يرأسها الممثل والمخرج الأمريكي جون مالكوفيتش، ويشاركبها عدد من الفنانين العالميين منهم الأمريكية إيفا منديز.
وتضم لجنة التحكيم التييرأسها "مالكوفيتش" إلى جانب يسرا وإيفا كل من :المخرج المغربي فوزي بن سعدي،وكاتب السيناريو الأيرلندي كابريال بيرن، والإيطالي ريكاردو سكامارسيو ،ويكرم المهرجان في دورته العاشرة السينما الفرنسية، باعتبارهامهد فن السينما، وكان لها تأثير كبير على باقي التجارب السينمائية الأوروبيةوالعالمية، وذلك بعرض مجموعة من أهم الأعمال السينمائية الفرنسية، ولمخرجين تأثروابالسينما الفرنسية.
الجدير بالذكر أن ذلكيأتي بعد فترة قصيرة من رئاسة يسرا لمهرجان الدوحة "ترايبكا" السينمائيالسنوي الثاني، الذي جرت فاعلياته بين26 و30 أكتوبر 2010.، وجاء ترشيح يسرا لتترأسلجنة التحكيم بدلاً من المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، الذيأُعلن عن تعيينه سابقا، واضطر إلى الاعتذار لتحل يسرابدلاً منه.
ويذكر أن آخر أعمال يسراكان مسلسل " بالشمع الأحمر"، الذي عرض في شهررمضان 2010، وشاركفيه كل من محمد عادل إمامو شيرينو هشام عبد الحميد و إيمي سمير غانم، ومن تأليف مريم نعوموإخراج سمير سيف .

وصلات



تعليقات