ستة أفلام ونصف تنتظر العرض بدء من ديسمبر

  • خبر
  • 10:07 صباحًا - 30 نوفمبر 2010
  • 2 صورتين
  • 127,855 مشاهدة



صورة 1 / 2:
غادة عادل في "الوتر"
صورة 2 / 2:
كريم عبدالعزيز في "فاصل ونعود"

ستة أفلام تستقبلها دور العرض المصرية في موسم نصف العام وآخر السنة أولها فيلم " 678" ل بشرى، نيللي كريم باسم سمرة ، أحمد الفيشاوي ، سوسن بدر، ماجد الكدواني، تأليف وإخراج محمد دياب،تدور أحداث الفيلم داخل أتوبيس نقل عام يحمل رقم "678" ومن خلال الشخصيات في الأتوبيس نتعرف على حياتهم ومشاكلهم الإجتماعية .ويتطرق الفيلم لمناقشة قضية التحرش الجنسي ، الفيلم انتاج شركة دولار فيلم لصاحبتها الفنانة بشرى .

بعد سلسلة من التأجيلات ومشاركته في مهرجان دمشق الدولي ، تستقبل دور العرض يوم 21 ديسمبر فيلم " الوتر" بطولة غادة عادل، مصطفى شعبان، و تقدم غادة عادل دور "مايسة إبراهيم عبد الخالق"، وتلعب الفنانة أروى جودة دور شقيقتها "منة"، وهما عازفتا "كمان" و"تشيللو" بأوركسترا القاهرة السيمفوني، ويتم اتهامهما في جريمة قتل الموزع الموسيقي الشاب "حسن راغب" الذي يقوم بدوره الفنان أحمد السعدني، وهي القضية التي يتولى التحقيق فيها "الرائد محمد سليم" الذي يقوم بدوره مصطفى شعبان.ويكتشف "الرائد محمد سليم" العداوة والغيرة بين مايسة وشقيقتها منة، وأن كلتاهما لديها أسبابها لقتل "حسن راغب"، وإنهما تتفقان في خيانة بعضهما البعض مع "حسن" الذي تلاعب بهما في نفس الوقت، وأقام علاقة عاطفية مع كلاهما.ويظل الرائد "محمد سليم" مطاردا للقاتل الحقيقي في رأسه، متخيلا كل الدوافع لدى كل من يقابله ممن لهم علاقة سابقة بحسن، حتى يكتشف أن "حسن راغب" لم يكن سوى وترا شاذا وإنسانا لا يستحق الحياة، ومع ذلك دافعه للوصول للحقيقة يظل أقوى منه.

بعد أن اعتذر المنتج محمد السبكي لجمهوره عن عدم عرض فيلم " بون سواريه" في موسم عيد الأضحى عن طريق إذاعة التريلر الخاص بالفيلم على القنوات الفضائية وتبعه الإعتذار، حدد السبكي يوم 22 ديسمبر موعدا نهائيا لعرض الفيلم وهو بطولة غادة عبدالرازق ، مي كساب، حسن حسني طلعت زكريا والوجه الجديد نهلة زكي . يتناول العمل قضية الميراث من خلال ثلاث فتيات ووالدهن. حيث يرثن تركة كبيرة عبارة عن كباريه يدعى بون سواريه, وتتولى اثنتان منهن غادة عبد الرازق ونهلة ادارته بسعادة، حيث يحقق لهما نقلة نوعية على المستوى المادي، وسط اعتراض ونصيحة أختهما الثالثة المتدينة مي كساب بأن يتخلصا من هذا الملهى الليلي، إلا أنهما عنيدتان وترفضان تقبل نصيحتها، بل وتقدم كل منهما فقرة في هذا الكباريه. ونتيجة دخولهما هذا العالم الجديد عليهما تتعرضان لمشاكل كثيرة، تنتهي بتركهما هذا المكان وتبحثان عن عمل شريف يكون مصدرا لرزق حلال. الفيلم من إخراج أحمد عواض وسيناريو وحوار محمود أبو زيد.

قرر صناع فيلم "فاصل ونواصل " تغيير اسمه إلى " فاصل ونعود" وهو من بطولة كريم عبدالعزيز ، محمد لطفي، أحمد راتب والفنانة دينا فؤاد، أحداث الفِيلم تدور حول سائق تاكسي يجسّده كريم عبد العزيز لا يمتلك في الدنيا سوى صديقه وابنه الذي يحاول جده الحصول على حق حضانته بعد وفاة والدته( زوجة كريم عبد العزيز)، إلاّ أن كريم يرفض ويحصل بالفعل على حكم محكمة بالحضانة، لكن الولد يتمّ اختطافه ويتمّ الاعتداء على كريم عبد العزيز ممّا يفقده الذاكرة، ومن هنا تبدأ الأحداث. الفيلم تأليف أحمد فهمي والإخراج ل أحمد نادر جلال.

بعد مشاركته في عدد من المهرجانات واختلاف الأراء حوله بين صناع ونقاد حان الوقت ليقول الجمهور كلمته في فيلم " المسافر" الذي يقوم ببطولته النجم العالمي عمر الشريف والنجم خالد النبوي ويشارك في بطولته الفنانة اللبنانية سيرين عبدالنور ،الفيلم تدور أحداثه في ثلاثة أيام مختلفة عن حياة شخص حيث تعتبر رحلة سفر بين الأماكن والأزمنة، فاليوم الأول ببور سعيد عام 1948 على متن سفينة مقبلة من أوروبا ترسو لمدة ليلة واحدة بالميناء فيتعرض بطل الفيلم عليها لأحداث تغير مجرى حياته، أما اليوم الثاني بالإسكندرية عام 1973 والذي يعتبر نتيجة لليوم الأول وامتدادا لليوم الثالث بالقاهرة عام 2001 فالمسافر يجسد قصة بطولة ما بين أزمنة متباينة وشخصيات مختلفة يؤثر ويتأثر بها ولكنه لا يزال مسافراً. تأليف وإخراج احمد ماهر وإنتاج وزارة الثقافة المصرية للإنتاج الفني.

دخلت الفنانة القديرة سميحة أيوب مجال الانتاج وباكورة انتاجها فيلم " الهاربتان" بطولة ريم البارودي، نيرمين ماهر و هياتمو نجوى فؤاد. تدور أحداث الفيلم حول قصة حقيقية وقعت بين القاهرة والإسكندرية من خلال فتاتين "سحر" أو ريم البارودي و"هند" أو نيرمين ماهر، الأولى لديها تطلعات وطموحات أن تصبح مطربة وترى أنها صاحبة موهبة رغم أنها ليست كذلك، وكذلك صديقتها الثانية التي لا تتركها طوال الوقت، وتقرران ترك الإسكندرية والحضور للقاهرة فى محاولة للفت الاهتمام لهما فى الوسط الفنى، الفيلم تأليف وإخراج أحمد النحاس.

ويبقى فيلم 365 يوم سعادة للمخرج سعيد الماروق والنجم أحمد عز ليمتلك نصف فرصة للعرض في هذا الموسم نتيجة عدم انتهاء تصويره حتى الأن.

الأكثر مشاهدة


تعليقات