شيرين عبد الوهاب تحيي افتتاح مهرجان الإعلام العربي

  • خبر
  • 12:40 مساءً - 20 ديسمبر 2010
  • 5 صور



صورة 1 / 5:
شيرين عبد الوهاب تحيي حفل الافتتاح
صورة 2 / 5:
تكريم اسم الراحل أسامة أنور عكاشة
صورة 3 / 5:
تكريم نقيب السينمائيين ممدوح الليثي
صورة 4 / 5:
تكريم اسم الراحل الكبير صلاح السقا
صورة 5 / 5:
شيرين عبد الوهاب

على عكس ما تم الاعتياد عليه في الأعوام السابقة من إعداد أوبريت غنائي في افتتاحه ، سيكتفي مهرجان الإعلام العربي هذا العام بحفل غنائي تحييه الفنانة شيرين عبدالوهاب في افتتاح الدورة الـ 16 منه والتي ستبدأ غداً الثلاثاء 21 ديسمبر وتستمر حتى 24 من نفس الشهر ، بعد أن تم تأجيلها لمدة شهر بسبب مهرجان القاهرة السينمائي ثم الإنتخابات البرلمانية في مصر .

ويشارك في المهرجان هذا العام 520 عمل تليفزيوني و 190 عمل إذاعي من 16 دولة عربية مشاركة في المسابقات الرسمية للمهرجان بالإضافة إلي 11 عمل تليفزيوني مشارك في مسابقة نجيب محفوظ وهي أعمال تم تقديمها من 5 دول .

وسيقام حفل الافتتاح داخل المسرح الفرعوني بمدينة الإنتاج الإعلامي مساء الثلاثاء حيث يحضره وزير الإعلام المصري أنس الفقي الذي سيقوم بتسليم دروع التكريم إلي المكرمين الذين اختارتهم إدارة المهرجان.

ويكرم المهرجان هذا العام من مصر ممدوح الليثي نقيب نقابة المهن السينمائية، وزينب سويدان رئيسة التليفزيون المصري سابقا، وإيناس جوهر رئيس الإذاعة المصرية سابقا، والكاتبة الصحافية علا بركات، والسيناريست يسري الجندي، ومن المبدعين العرب يتم تكريم الشيخ صالح كامل مالك شبكة قنوات ART ، ونبيل غصن مدير البرامج بالإذاعة اللبنانية ، والفنان الليبي إسماعيل العجيل، والفنان السوداني علي مهدي، والشاعر المغربي مصطفى بغداد، ومدير دائرة البرامج التسجيلية بسلطنة عمان عبد الله بن سالم الشعيلي .

ومن الراحلين يكرم المهرجان محيي محمود نائب رئيس قطاع الفضائيات سابقا، وعائشة أبو السعد نائب رئيس الإذاعة سابقا ، والمخرج سمير عبدالعظيم، ورئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق صلاح عبدالقادر، والمنتج سليم النمر، والإعلامية سميحة غالب، والكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، والمخرج صلاح السقا، بالإضافة إلى علي مهيب رائد الرسوم المتحركة في مصر ، والراحل غانم الصالح من الكويت.



تعليقات