المثنى صبح يدخل حياة المرأة العاطفية في ''جلسات نسائية''

  • خبر
  • 11:02 صباحًا - 9 مارس 2011
  • 1 صورة



المثنى صبح

قال المخرج السوري المثنى صبح إنه اقترب من نهاية تصوير مشاهد مسلسله جلسات نسائية التي شملت لبنان ودبي ودمشق.
وأوضح صبح أن جلسات نسائية الذي كتبته أمل حناهو مسلسل معاصر يطرح مجموعة من القضايا الاجتماعية المهمة والحساسة في المجتمع السوري؛ بدءًا من العلاقات الأسرية في ظل تسارع إيقاع الحياة، التي قد تتجلى في التضامن الأسري والاجتماعي، أو تصل لمشكلة باتت خبز مجتمعاتنا اليومية وهي الطلاق.
وأضاف أن هذا العمل كما يُوحي اسمه يحاول الدخول إلى عالم المرأة وحياتها العاطفية في علاقاتها مع الأهل والأصدقاء ومع الجنس الآخر، كما أن شخصياته ستبحث عن تفسير لبعض أسباب الفشل والنجاح في بناء العلاقة بين المرأة والرجل، وكذلك ستحتار هذه الشخصيات في إيجاد تعريفات واضحة لمفاهيم كبيرة تقع على طرفي نقيض مثل الأنانية والتضحية، ثم تساءل من خلال الأحداث عما تعنيه الحاجة للآخر والفشل في الحفاظ عليه.
وفي النهاية تسرد الحكاية إلى أين تسير حياة أبطالها، وهل سيصلون إلى السلام الذي يتوقون إليه بالشكل الذي يسعى له كل إنسان، وما السبل التي قد توصل المرء إلى هذا السلام.
ويلعب أدوار البطولة في هذا المسلسل الذي تنتجه شركة سورية الدولية نخبة من نجوم الفن هم نسرين طافش و يارا صبري و أمل بوشوشة ونازلي الروّاس و أنطوانيت نجيب، مع نجوم الشاشة سامر المصري و باسم ياخور و ميلاد يوسف ومن لبنان الفنان المثنى صبح يدخل حياة المرأة العاطفية في ''جلسات نسائية''.



تعليقات