تيرانس ماليك يطرح نسخة 6 ساعات من فيلمه ''شجرة الحياة''

  • خبر
  • 09:45 مساءً - 18 يونيو 2011
  • 4 صور



صورة 1 / 4:
تيرانس ماليك مع براد بيت أثناء تصوير الفيلم
صورة 2 / 4:
المخرج الظاهرة تيرانس ماليك
صورة 3 / 4:
بوستر فيلم شجرة الحياة
صورة 4 / 4:
براد بيت في لقطة من الفيلم

أربع سنوات استغرقها تيرانس ماليك لإعداد فيلم " شجرة الحياة" ، وقرابة السنتين من المونتاج ، وقتاً طويلاً مقارنة بالأفلام الأخرى ، ولكن عندما يكون فيلم للرجل الذي استغرق عشرون عاماً بين فيلميه : الثاني Days of Heaven والثالث The Thin Red Line ، فإن الحقيقة أن ماليك لم يستغرق الكثير !

المخرج الظاهرة تَوّج مسيرته في الشهر الماضي عندما فاز بالسعفة الذهبية عن فيلمه الذي وَصّفه الكثير من النقاد كـ"قطعة فنية خالصة الجمال" ، وبنسخة كان قوامها ساعتين وخمسون دقيقة ، ورغم طول المدة أيضاً .. إلا أن هذا لا يوزاي شيئاً من نسخة العمل الأصلية التي وصلت إلى ست ساعات قبل تقصيرها ، والذي ينوي ماليك إصدارها في نسخة خاصة كـ"Director's Cut" .

وأكد المُصَوّر إيمانويل لابيزكي ، الذي عمل مع ماليك في فيلميه الأخيرين ، أن هناك الكثير من المادة المصورة للطبيعة ولخلق الكون لم يستطع ماليك أن يضمها لفيلمه ، بعضها سيقدم من خلاله فيلماً وثائقياً يحمل عنوان "رحلة عبر الزمن" ، والآخر كان جزءً من "شجرة الحياة" ولكنه اضطر تقصيره لظروف عرضه التجاري .

وعرض الفيلم بعد فوزه بالسعفة على نطاق ضيّق في أمريكا ، ومن المنتظر عرضه بشكل أوسع أواخر العام الجاري ، الذي سيصبح فيه منافساً قوياً على جوايز الأوسكار ، قبل أن تصدر النسخة الكاملة منه .. والتي سينتظرها وسيشاهدها بشغف كل عشاق المخرج الظاهرة .



تعليقات