خريطة رمضان شبه جاهزة ولجان المشاهدة مستمرة

  • خبر
  • 08:42 مساءً - 29 يونيو 2011
  • 4 صور



صورة 1 / 4:
لقطة من مسلسل الكبير أوي
صورة 2 / 4:
لقطة من مسلسل عابد كرمان
صورة 3 / 4:
لقطة من مسلسل عابد كرمان
صورة 4 / 4:
لقطة من مسلسل الكبير أوي

أكدت الإعلامية نهال كمال رئيس التليفزيون أن لجان المشاهدة للمسلسلات مازالت تمارس عملها لمشاهدة المسلسلات التي سيتم عرضها علي شاشة التليفزيون المصري خلال شهر رمضان القادم بحيث تتم مشاهدة الأعمال التي ترد تباعا.

وقد تمت الموافقة علي عرض بعض المسلسلات وهم " عابد كرمان" مسلسل تدور أحداثه حول شخصية شاب فلسطيني يدعى عابد كرمان تتمكن المخابرات المصرية من تجنيده، يستطيع التقرب من مدير جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي، تمكن من الحصول على خرائط خط بارليف الذي تم تدميره في حرب أكتوبر عام 1973 بطولة تيم حسنو فادية عبدالغني و عبدالرحمن أبو زهرة و ريم البارودي، سيناريو وحوار بشير الديك وإخراج نادر جلال .

ومسلسل " الكبير قوي" الجزء الثاني وهو استكمالا للجزء اﻷول الذي دارت أحداثه حول اكتشاف عمدة قرية المزاريطة ان والده قد تزوج من امرأة امريكية الجنسية وأنجب منها ولدين توأم أحدهما تربى في صعيد مصر وهو العمدة الحالي للقرية واﻷخر نشأ في أمريكاالذي عاد إلى بلده بحثا عن ميراثه من والده ومنصبه كعمدة بعد وفاته....تتوالى الاحداث والمفارقات الكوميدية بين التوأم لنيل كل منهما مراده ، المسلسل بطولة أحمد مكي و دنيا سمير غانم و محمد شاهين .

ومسلسل " رجل لهذا الزمان" الذي يتناول مسيرة العالم الراحل مصطفى مشرفة أول عالم مصرى فى مجال الذرة، ويلقى الضوء على أهم الأحداث التاريخية فى مصر التى دارت على مدار الـ 27 عاما الماضية، والمسلسل من تأليف محمد سيد عيد، وإخراج إنعام محمد على، ويشارك فى بطولته أحمد شاكر عبداللطيف، و هنا شيحة، و منال سلامة، و ياسر فرج، و شريف خير الله و إبراهيم يسرى .

ومسلسل " دوران شبرا" تأليف عمرو الدالي وإخراج خالد الحجر وإنتاج أفلام مصر العالمية وBBC WST و بطولة كلا من دلال عبدالعزيزو سامي العدل و حورية فرغلي و أحمد عزمي و هيثم أحمد زكي و هانى عادل و الفنانة عفاف شعيب و زكي فطين عبد الوهاب و مريهان و محمد رمضان و ملك قورة وتدور قصته حول العلاقة بين المسلمين والمسيحيين في حي شبرا.

ومسلسل " عريس ديليفيري" الذي تدور أحداث المسلسل من خلال 30 حلقة فى إطار كوميدى اجتماعى، حول شاب مثقف " هاني رمزي"من الطبقة المتوسطة يلاقى كثيراً من الصعوبات، ويتزوج من العديد من السيدات، ويتعرض لمخاطر كثيرة لإنقاذ صداقاته، وعندما يريد الزواج من الفتاة التى أحبها لا يستطيع، نظراً لصعوبة الانفصال عن إحدى زوجاته، المسلسل تبلغ ميزانيته 30 مليون جنيه، وتنتجه مدينة الإنتاج الإعلامي ، ويشارك هاني رمزي في بطولته الفنانة هالة فاخر و إيمي سمير غانم و لطفي لبيب. ومن تأليف حمدي يوسف واخراج أشرف سالم.

ومسلسل " الشوارع الخلفية" المأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للروائي الكبير عبدالرحمن الشرقاوي، وسيناريو وحوار الدكتور مدحت العدل، ورغم أن أحداث المسلسل تدور عام 1935 حول ضابط يرفض إطلاق النار على الثوار، إلا أن أحداثه تتطابق كثيرا مع الواقع الحالي. والمسلسل من بطولة الفنانة ليلى علوي والفنان السوري جمال سليمان، و سامي العدل، و جيهان فاضل، و محمود الجندى، و أحمد سلامة، و حورية فرغلي.



تعليقات