''مصر تولد من جديد'' و''متى المسكين'' يفوزان بجوائز الساقية للأفلام التسجيلية

  • خبر
  • 12:00 مساءً - 25 يوليو 2011
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
أفيش فيلم متى المسكين
صورة 2 / 2:
المخرج إياد صالح

فاز بجائزة مهرجان الأفلام التسجيلية السابع الذي أقيم بساقية الصاوي أمس أفلام "مصر تولد من جديد" للمخرج هشام عبد الحميد، فيما حصل فيلم " متى المسكين" للمخرج إياد صالحعلى جائزة لجنة التحكيم .

وفى مسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة فاز بجائزة أفضل فيلم "من أجل مصر" للمخرجة ماريان ماهر، وحصل فيلم "السماع خانة" على جائزة لجنة التحكيم، وحصل فيلم "داخل الغرفة" للمخرجة دينا حمزةعلى شهادة تقدير خاصة.

وكان حفل الختام الذي أقيم تحت رعاية قناة الجزيرة الوثائقية قد حضره المهندس محمد عبد المنعم الصاوى رئيس الساقية، ولجنة التحكيم المكونة من: المخرج فؤاد التهامى رئيس اللجنة، ومدير التصوير الدكتور رمسيس مرزوق، والمونتير الدكتور يوسف الملاخ، ومصطفى ناجى مدير البرامج بقناة الجزيرة الوثائقية.

واستمرت فعاليات مهرجان الساقية السابع للأفلام التسجيلية لمدة 3 أيام، حيث عرض نحو 41 فيلما فى إطار المسابقة الرسمية، إلى جانب عرض فيلمين على هامش المهرجان، وشارك فى الفعاليات الأفراد والمؤسسات الربحية وغير الربحية.

وحصل الفيلم الفائز في مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة على جائزة أفضل فيلم، والتي تتراوح مدتها ما بين 20 إلى 60 دقيقة على مبلغ 3 آلاف جنيه، بالإضافة إلى تمثال المهرجان الذهبي، فيما حصل الفيلم الحائز على جائزة لجنة التحكيم على مبلغ 1500 جنيه، وتمثال المهرجان الفضي.



تعليقات