جاهين والحلاج والليلة الكبيرة على مسرح الدولة في رمضان

  • خبر
  • 04:09 مساءً - 1 اغسطس 2011
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
الراحل العظيم صلاح جاهين
صورة 2 / 2:
عرض الليلة الكبيرة

انتهي البيت الفني للمسرح من إعداد خطة عروض مسرح الدولة خلال شهر رمضان، والتي تشمل عشرة عروض على خشبات مسارح القاهرة والمحافظات، ابتداء من الأسبوع الثاني من شهر رمضان ولمدة 15 يوما.

يأتي ذلك بعد اتفاق السيد محمد علي رئيس البيت الفني للمسرح مع مديري المسارح، على أن تضاء جميع المسارح بعروض مختلفة ومتنوعة أثناء الشهر الكريم.

وقال السيد محمد علي إن فرق مسرح الدولة تقدم في القاهرة- ومن إنتاج فرقة المسرح القومي- مسرحية "مأساة الحلاج"، لأول مرة في "السماع خانة"، أو تكية المولوية في السيدة زينب.

وتعرض أيضا احتفالية "حكايات الناس في ثورة 19" على مسرح ميامي، ويفتتح عرض "عيون جاهين" الذي تقيمه فرقة الطليعة في حديقة مسرحها بالعتبة لأول مرة، وضمن فقراته يعاد تقديم أوبريت "الليلة الكبيرة" للفنان الراحل صلاح السقا. وتعرض مسرحية "سلاما على مصر"، على مسرح السلام بالقصر العيني، من إنتاج فرقة المسرح الحديث.

وتقدم فرقة المسرح الكوميدي، على المسرح العائم الكبير بالمنيل، العرض الغنائي الاستعراضي "مفيش حاجة تضحك". وتفتتح فرقة مسرح الشباب- على المسرح العائم الصغير بالمنيل- عرض "السفينة والوحشين". وفي قاعة الغد، تقدم الفرقة القومية للعروض التراثية "فتح الفتوح".

وقال السيد محمد علي إنه للمرة الأولى ستتحرك عروض مسارح الدولة باتجاه المحافظات خلال شهر رمضان، حيث يتوجه عرض "شيزلونج" إلى مرسى مطروح في منتصف رمضان ولمدة 10 أيام.

ويقدم عرض " الليلة الكبيرة" لصلاح السقا- على مسرح السلام في الإسكندرية- نسخة جديدة فى 7 رمضان القادم، فيما تقدم معه فقرة منوعات تشمل تواريخ رمضان، والتخت الشرقى والتنورة والالآت الشعبية وفقرة عن الوحدة الوطنية.



تعليقات