هاري بوتر ورفاقه يحققون مليار دولار .. ورقماً قياسياً جديداً

  • خبر
  • 12:26 صباحًا - 3 اغسطس 2011
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
رفاق هاري بوتر يدخلون نادي المليار بعد عشر سنوات على السلسلة
صورة 2 / 3:
هاري بوتر في مواجهة فولدمورت
صورة 3 / 3:
It all Ends !

على ما يبدو أن "هاري بوتر" كان بحاجة لسطوة خصمه العنيد "فولدمورت" ، والذي أشعل الجزء الأخير من السلسلة المُمتدة منذ بداية الألفية ، كي يصل في النهاية إلى نادي "المليار دولار" حول العالم ، ويلحق بثمانية أفلام فقط في تاريخ السينما سبقوه إلى هناك .

وحقق الجزء الأخير المُسَمَّى " هاري بوتر والمقدسات المهلكة - الجزء الثاني" رقمه بالأمس ، بعد وصوله إلى 1.1 مليار دولار ، مستفيداً بـ"أعلى افتتاحية لفيلم في تاريخ السينما" - 92 مليون دولار في أول أيام عرضه - ، وبالزخم النقدي الشديد الذي حَظِيَ به - أكثر الأفلام المُتَّفق عليها من قبل نقاد السينما هذا العام - ، وأخيراً بنجاح وشهرة السلسلة - أدبياً وسينمائياً - حول العالم .

ولم يكتفِ الشاب الذي عايشناه طفلاً وصبياً فقط بأن يلحق بنادي المليار ، بل حقق رقماً قياسياً موازياً ، وهو وصوله له في "19 يوم" فقط منذ بداية عرضه ، متساوياً مع فيلم جيمس كاميرون "أفاتار" الذي وصل إلى المليار في نفس عدد الأيام .

وأصبح الطريق متاحاً للفيلم كي يصبح ثالث أعلى إيرادات في تاريخ السينما بنهاية الأسبوع المقبل ، ليحتل مكان "سيد الخواتم : عودة الملك" الذي حقق 1.119.102.868 في قرابة الشهرين ، وسيقف "هاري بوتر" فقط خلف نجاحيّ كاميرون الإعجازيين : " أفاتار" باثنين مليار وسبعمائية مليون دولار ، و" تايتانيك" بـ"مليار وثمانمائة مليون دولار" .

وينهاية هذا الأسبوع ، سينضم إلى القائمة فيلم عاشر أصبح على بُعد سبعة عشر مليون دولار فقط كي يحقق المليار !



تعليقات