إنعام محمد علي تُراهن على الثورة لإنجاح ''رجل لهذا الزمان''

  • خبر
  • 01:14 مساءً - 9 اغسطس 2011
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
المخرجة "إنعام محمد علي"
صورة 2 / 3:
أحمد شاكر في دور "علي مصطفى مشرفة"
صورة 3 / 3:
لقطة من المسلسل

أكدت المخرجة " إنعام محمد علي" أنها تعتبر نفسها محظوظة ، بسبب عرض مسلسلها الجديد " رجل لهذا الزمان" عقب ثورة "25 يناير" ، والسبب في ذلك أنها عمل يناسب ذوق جمهور ما بعد الثورة ، والذي يتحدث بكثرة عن أهمية العلم والعلماء في الارتقاء بالأمم ، وفي نفس الوقت يبحث عن الأعمال القيمة ويرفض السطحية ، وهو ما يُزيد من أسهم المسلسل الذي يتناول سيرة العالم المصري الشهير علي مصطفى مشرفة .

وتمنت "إنعام" أن تكون الثورة سبباً أساسياً في إنجاح العمل ، خصوصاً بعد المجهود الضخم الذي بُذِلَ فيه على مدى عامين ، حيث تم التصوير في عدة دول من أجل نقل الوقائع التاريخية في أماكن حدوثها ، مما أدى لتكلفة إنتاجية كبيرة كي يخرج المسلسل بهذا الشكل المُرضي بالنسبة لها .

وأضافت "إنعام" ، في تصريحاتها لجريدة الشروق ، أن المسلسل يتجاوز السيرة الذاتية الخاصة بالعالم المصري الجليل ، ويحاول نقل صورة حقيقية للواقع الاجتماعي والعلمي والثقافي خلال تلك الفترة من تاريخ مصر ، وتحديداً أثناء ثورة 19 وخروج المصريين إلى الشوارع مطالبين بالاستقلال ، مما يجعل المسلسل "وثيقة تاريخية" لهذا الوقت .

"رجل لهذا الزمان" من تأليف محمد سيد عيد،وبطولة أحمد شاكر عبداللطيف، و هنا شيحة، و منال سلامة، و ياسر فرج، و شريف خير الله و إبراهيم يسرى.



تعليقات