بالفيديو والصور: كيت وينسلت تفتتح ''مذبحة'' بولانسكي في غيابه

  • خبر
  • 02:54 مساءً - 4 سبتمبر 2011
  • 10 صور



صورة 1 / 10:
كيت وينسلت في افتتاح الفيلم
صورة 2 / 10:
وينسلت أثناء لقاءها مع الصحفيين في صباح فينيسيا
صورة 3 / 10:
صورة 4 / 10:
صورة 5 / 10:
وينسلت ، والتز ، سي رايلي قُبَيْلَ عرض الفيلم
صورة 6 / 10:
والتز ، وينسلت ، سي رايلي ، والكاتبة "ياسمين رضا"
صورة 7 / 10:
وينسلت مع جون سي رايلي
صورة 8 / 10:
وينسلت مع كريستوف والتز
صورة 9 / 10:
صورة 10 / 10:

"هل أنا بالفعل جيدة بما فيه الكفاية كي أعمل مع رومان بولانسكي ؟!" ، على الرغم من حصولها على جائزة الأوسكار ، واعتبار الكثيرين أنها أكثر بنات جيلها موهبة ، إلا أن هذا هو السؤال الذي طرحته " كيت وينسلت" على نفسها حين أرسل لها الفرنسي العَظِيم " رومان بولانسكي" سيناريو أحداث أعماله " المذبحة" ، عارضاً عليها الاشتراك فيه ضمن أربعة أدوار رئيسية .

وعلى الرغم من غياب "بولانسكي" عن افتتاح فيلمه ، بسبب أزمته التي لا تنتهي مع الحكومة الأمريكية التي تطلب تسليمه على إثر قضية ممارسته الجنس مع قاصر عام 77 ، إلا أن سيرته لم تغب ، ونال أغلب المديح والحديث في المؤتمر الذي أقيم على هامش المهرجان ، بمناسبة عرض الفيلم ضمن المسابقة الرسمية .

ويتناول الفيلم ، في دراما مسرحيّة تدور في الوقت الحقيقي لأحداثه ، ظهيره يوم عادي في حياة عائلتين ، يجتمعان في منزل أحدهم لمناقشة أمر يخص الأبناء ، ولكن سرعان ما يتحول الأمر إلى كَشْف ومُحاكمة وتوتُّر مَكْتُوم .

وحضر المؤتمر إلى جانب "وينسلت" بطلي الفيلم " جون سي رايلي" و" كريستوف والتز" ، إلى جانب كاتبة الرواية التي اقْتُبِسَ عنها الفيلم "ياسمين رضا" والموسيقار "أليكساندر ديسبلات" ، في غياب غير مُسَبّب لبطلة العمل الأخرى " جودي فوستر" .

وأكد الممثل النمساوي الأوسكاري "كريستوف والتز" على أنه كان هناك صعوبة حقيقية في العمل ، نظراً لمسرحية الأحداث ، مما يجعل التركيز بالأساس على أداء الممثل ، ولكن وجود مخرج بقامة "بولانسكي" جعل الأمر يبدو أسهل كثيراً .

وأشارت "ياسمين رضا" إلى أنها اشتركت مع بولانسكي في إعداد السيناريو عن روايتها ، ووجدت منه اهتماماً فائقاً بالتفاصيل ، ولحظات التوتُّر الصغيرة التي تصنع العمل ، مما جعل الفيلم مُحْكَم بشدة ، فلا يوجد أي لقطة قد مرّت دون الحديث بشأنها .

ومن جانبه ، أبدى "جون سي رايلي" فخره بالعمل تحت قيادة بولانسكي ، مشيراً إلى كونه "دائماً ما أحببت أعماله ، واعتبرته واحد من المخرجين العظام ، والتمثيل تحت إدراته زاد من إعجابي الكامل به" ، قبل أن يُضيف "إنه شخص مُلْهِم ، بقدر ما هو مُخرج عظيم" .

يذكر أن بولانسكي قد حازَ على جائزة خاصة من مهرجان فينيسا عن مُجْمَل مسيرته عام 1993 ، وينافس حالياً على جائزة الأسد الذهبي التي ستعلن في ختام المهرجان ، بالحادي عشر من هذا الشهر .

جانب من المؤتمر الصحفي:

[http://www.youtube.com/watch?v=x\_9Dml9RFkI&feature=player\_embedded]



تعليقات