آكل لحوم البشر ''هانيبال ليكتر'' يطرق التلفزيون بمسلسلين

  • خبر
  • 12:50 مساءً - 13 سبتمبر 2011
  • 1 صورة



الممثل الكبير "أنطوني هوبكنز" في دور "د.ليكتر"

على الرغم من أن السينما قد قَدّمت هذه الشخصية في خَمس أعمال مُختلفة ، إلأّ أن ذلك لا يمنع من أن تُحَضّر هوليوود حالياً لمسلسلين تلفزيونيين يدور كل منهم في قرابة الست ساعات درامية ، عن شخصية "د.هانيبال ليكتر" ، آكل لحوم البشر ، وأحد أشهر وأكثر الشخصيات السينمائية أيقونية عبر تاريخها .

وعلى الرغم من تقديم "د.هانيبال" ﻷول مرة في فيلم "Manhunter" عام 1986 ، إلا أن شهرته وأيقونيته قد نالها إثر تجسيد الأسطورة " أنطوني هوبكنز" له في فيلم " صمت الحملان" عام 1991 ، وحصوله على جائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره ، قبل أن يستغلها في جزئين لاحقين تحت اسم "هانيبال" عام 2001 ، ثم "التنين الأحمر" عام 2002 .

ولم يَكتفِ المنتجون بالرباعية السابقة ، فأُنتج عن الشخصية عملاً خامساً باسم "صعود هانيبال" عام 2007 ، قام بتجسيد شخصيته فيه "آرون توماس" ، متتبعاً السنين الأولى من حياته ، والسبب في تحوله من دكتور عبقري إلى آكل لحوم بشر مُخيف .

العملين الجديدين ، يتناول كل منهم فترات لم يتم التطرق إليها في الأعمال السابقة ، حيث كتب "مايكل هيرست" مسلسلاً قصيراً من ست ساعات يتناول فيه الشخصية ومراحلها بشكل أكثر تفصيلاً ، بينما كتب "بريان فولر" عمله عن السنين الأولى من حياة "ليكتر" ، مرحلة فاصلة بين أحداث "Manhunter" و"صعود هانيبال" .

ومن المُرجَّح ، في حالِ البدء في تصوير العملين ، أن يظهر "أنطوني هوبكنز" في بعض حلقاتهم ، كضيف شرف أيقوني سيظل أهم من جسد الشخصية مهما تبادل عليها آخرون .



تعليقات