خالد يوسف يهدي ''كف القمر'' لحامد حمدان وأرواح شهداء الثورة

  • خبر
  • 04:02 مساءً - 7 اكتوبر 2011
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
المخرج خالد يوسف أثناء التقاط أحد مشاهد "كف القمر"
صورة 2 / 2:
مهندس الديكور الراحل حامد حمدان

قام المخرج خالد يوسف بإهداء فيلمه الجديد " كف القمر" إلى روح مهندس الديكور الراحل " حامد حمدان" ، والذي عمل معه في جميع أفلامه ، ومرض عقب الانتهاء من فيلم " دكان شحاتة" قبل أن يتوفى بعدها .

وقال خالد يوسف ، على هامش الندوة التي أقيمت لعرض الفيلم بالمسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي ، أنه عاهد نفسه على أن أول فيلم يقوم بإخراجه عقب وفاة حامد سيقوم بإهدائه له ، ﻷنه واحداً من أعظم مهندسي الديكور الذين مروا على مصر .

وأضاف خالد أنه يهدي الفيلم كذلك ﻷرواح شهداء ثورة 25 يناير ، ﻷنه لا يمكن تجاهل دورهم ، ومقدار التضحية التي قاموا بها ﻷجل وطنهم .

من ناحية أخرى أكد يوسف أن الفيلم قد تأجّل عرضه لما قارب العشرة أشهر ، حيث تم الانتهاء منه قبل الثورة ، وبالتحديد في ديسمبر الماضي ، ولكن حادثة كنيسة القديسين ، ثم قيام الثورة ، وعدم ملائمة المزاج العام بعدها لاستقبال أفلام سينمائية ، أدى لتأجيل عرضه كي يأخذ فرصته في النهاية .

"كف القمر" من تأليف ناصر عبدالرحمن وإخراج خالد يوسف ، ومن بطولة وفاء عامر و خالد صالحو غادة عبد الرازق و جومانا مرادو مجدي فكريو حسن الرداد و صبري فوازو هيثم أحمد زكيو حورية فرغلي ، ومن المقرر حتى الآن أن يبدأ عرض الفيلم تجارياً في 19 أكتوبر الحالي .



تعليقات