تيرانس ماليك: خمسة أفلام في أربعين عاماً .. أربعة جدد في عامٍ واحد !

  • خبر
  • 12:44 مساءً - 2 نوفمبر 2011
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
ماليك يقود بيل في موقع التصوير أثناء التحضير ﻷحد الفيلمين
صورة 2 / 2:
المخرج الكبير تيرانس ماليك

عَرِفَ محبو السينما عن المخرج تيرانس ماليك كونه واحد من أغرب ظواهرها ، حيث اكتفى الرجل ، وعلى الرغم من التقدير الشديد الذي ناله منذ أول أعماله عام 1973 ، بخمسة أعمال سينمائية فقط على مدى ما يقارب الأربعين عاماً ، كان آخرهم " شجرة الحياةالذي حاز على السعفة الذهبية لمهرجان كان السينمائي في دورته الأخيرة .

ولكن الأغرب فعلاً ، هو تحضير ماليك حالياً ﻷربعة أفلام جديد ، الأول منهم وثائقي بعنوان " Voyage of Time" ، ويستغل فيه المادة الكبيرة التي جمعها أثناء إخراج "شجرة الحياة" ، ويصنع فيلماً عن مراحل خلق الكون ، وتكون الحياة علية منذ عهد الديناصورات وحتى نشأة الحياة الإنسانية .

الفيلم الثاني يحمل اسم " The Burial" ، ويشارك في بطولته بن أفليك ، خافيير بارديم، راشيل وايز ، راتشيل مكأدامز ، ولم يُحدد بعد موعد بدء تصويره ، وإن كان ماليك قد انتهى بالفعل من كتابة السيناريو .

أما الفيلمين الأخيرين في قائمة ماليك المُنتظرة ، فيقوم ببطولة كليهما كريستيان بيل و كيت بلانشيت ، وسيتم تصويرهم على التتابع في مطلع 2012 .

الفيلم الأول هو " Lawless" ويشاركهم بطولته النجم ريان جوسلينج، مع الممثلتين الشابتين روني مارا و هاني بينت ، أما الفيلم الثاني فيحمل اسم " Knight of Cups" ، ويشارك في بطولته إلى جانب بيل وبلانشيت إيزابيل لوكاس .

ورغم ما يبدو من تخلي ماليك عن طباعه ، لدرجة أن يحضر في عاماً واحد ما قدمه في أربعين عاماً ، إلا أنه لم يتخلّ مع ذلك عن السرية الشديدة ، والتي كانت أيضاً ضمن خصاله ، حيث لم يتم الإعلان عن أي من قصص أو تفاصيل الأفلام الروائية ، بانتظار البدء في تصويرها .



تعليقات