محمود حميدة: فيلم "جلد حى" أعادنى إلى الإنتاج بعد سنوات الفرقة

  • خبر
  • 08:13 مساءً - 9 نوفمبر 2011
  • 1 صورة



احتفل الفنان محمود حميدة بنجاح فيلمه القصير " جلد حى" الذى عاد به إلى عالم الإنتاج، وقد حرص عدد من نجوم السينما على حضور الإحتفالية لمشاركة حميدة فرحته، منهم محمد لطفى، آسر ياسين، خالد أبو النجا، المخرج خيرى بشارة، بالإضافة إلى فريق عمل الفيلم الذى كتبه وأخرجه فوزى صالح.

الفيلم حصل على دعم من الصندوق العربى للثقافة والفنون، وتدور أحداثه فى 48 دقيقة، حول مجموعة من الأطفال الذين يعملون فى دباغة وصناعة الجلود فى القاهرة وسط المواد الكيميائية الخطيرة الضرر على الإنسان والبيئة.

وخلال كلمته أكد حميدة أنه سعيد بتقديم هذا الفيلم ليستكمل به مشوار الإنتاج الذى بدأه عام 1995 وقدم خلاله العديد من المسرحيات والأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والوثائقية، منها فيلم " جمال عبد الناصر" الذى أخرجه أنور القوادرى، وفيلم " جنة الشياطين" الذى أخرجه أسامة فوزى.

من ناحية أخرى أكد فوزى صالح مخرج فيلم "جلد حى"، أن قصص أبطال الفيلم الحقيقيين هى أكثر ما أثارت تعاطفه، خاصة أنه عاش فى المكان لمدة سنة بسبب ظروف التصوير، وهو ما جعله يتخذ موقفاً شديداً ضد عمالة الأطفال معبراً عن ذلك بقوله أن هؤلاء الأطفال لم تسلب منهم طفولتهم فقط، بل ويتعرضون يومياً لمخاطر شديدة بسبب المواد الكيميائية التى يتعرضون لها، وهو ما جعله يحاول من خلال الفيلم الإجابة على السؤال الصعب.. لماذا يتم الدفع بهؤلاء الأطفال إلى سوق العمل فى هذا السن المبكر.



تعليقات