بالفيديو والصور: ميريت ستريب تستعد لأوسكارٍ ثالث مع ''المرأة الحديدية''

  • خبر
  • 01:42 مساءً - 9 ديسمبر 2011
  • 5 صور



صورة 1 / 5:
أحد أفيشات الفيلم
صورة 2 / 5:
ميريل في أحد مشاهد الفيلم
صورة 3 / 5:
ميريل ستريب في دورِ مارجريت تاتشر
صورة 4 / 5:
ميريل في أحد مشاهد الفيلم
صورة 5 / 5:
الأفيش الرسمي للفيلم

على الرغم من أن فيلم " المرأة الحديدية - The Iron Lady" ، للمخرج فيلدا لويد ، لم يُطرح في دور السينما بعد ، ولم يُشاهَد منه حتى الآن سوى دقائق قليلة في إعلانه ، إلا أن أغلب الجمهور والنقاد قد ذهبوا إلى أن الممثلة العظيمة ، التي تعد الأكثر ترشيحاً لجائزةِ الأوسكار في التاريخ ، ميريل ستريب ، في طريقها لكي تفوز بأوسكارٍ ثالث .

وتدور أحداث الفيلم حول شخصية رئيسة الوزراء البريطانية الشهيرة مارجريت تاتشر ، التي تعد المرأة الأولى ، والوحيدة ، التي تتولى رئاسة المملكة ، ولمدة 11 عاماً من 1979 إلى 1990 ، ويتعرض الفيلم إلى الجوانب السياسية ، والصراعات التي خاضتها خلال تلك الفترة ، بالإضافة إلى الجوانب الذاتية في حياتها .

وعلى الرغم من بعضِ الانتقادات التي وُجْهِت للعمل فور طرح إعلانه ، من هؤلاء الذين لم يعتادوا سوى رؤية رئيسة وزرائهم قوية ، وهاجموا بعض اللحظات التي أظهرت فيها ضعفاً ضمن المشاهد التي رؤوها ، إلا أن الجميع قد اتفق على أداء ميريل ستريب ، وإنها تبعث تاتشر إلى الشاشة .

وسيعرض الفيلم تجارياً في الثلاثين من ديسمبر الجاري بداخل الولايات المتحدة ، ليلحق بترشيحاتِ جوائز الأوسكار ، بينما سيتم عرضه في المملكة في السادس من يناير 2012 .

يذكر أن ميريل قد فازت بجائزة الأوسكار مرتين ، الأولى عام 1979 كأفضلِ ممثلة مساعدة عن فيلمها "كرامر ضد كرامر" ، أما الثانية فعام 1982 عن فيلم "اختيار صوفي" ، ورُشحت خلاف ذلك 14 مرة ، ستصير 15 فور إعلان ترشيحات الأوسكار المقبلة ، وربما فوز ثالث في الحفلِ نفسه .

شاهد إعلان الفيلم في المملكة المتحدة:
[http://www.youtube.com/watch?v=yDiCFY2zsfc]

شاهد إعلان الفيلم في الولايات المتحدة:
[http://www.youtube.com/watch?v=JlBr-3aDTHg]



تعليقات