كاثرين بيجالو تختار طاقمها لاغتيال بن لادن الشهر المقبل

  • خبر
  • 12:59 مساءً - 9 يناير 2012
  • 1 صورة



المخرجة كاثرين بيجالو

تبدأ المخرجة الأمريكية الشهيرة كاثرين بيجالو ، تصوير فيلمها الجديد " اقتل بن لادن" ، خلال الشهر المقبل ، وذلك بعد أن انتهت ، على مدار الستة أشهر الماضية ، من التحضير للفيلم ، واختيار طاقم العمل .

واختارت بيجالو في بطولة الفيلم كريس برات ، جيسن كلارك ، جيسيكا تشاشستين ، و مارك سترونج ، ليقوما ، على الأغلب ، بأدوارٍ رئيسية في طاقم من الفريق المكلّف باغتيال زعيم تنظيم القاعدة ضمن الأحداث.

وكان الفيلم قد تم الانتهاء من كتابته قبل مقتل بن لادن بنحو خمسة أشهر ، ليتم البدء في تصويره منتصف عام 2011 ، وتتبع فيه المخرجة الوحيدة الحاصلة على الأوسكار "كاثرين بيجلو" خطوات القوات الأمريكية للوصول إلى زعيم تنظيم القاعدة ، والحرب على أفغانستان ، إلا أن قتل بن لادن بالفعل ، قد أدى إلى إعادة كتابة السيناريو من جديد ، ليتوافق مع المستجدات الواقعية .

ويُعد الفيلم واحداً من أكثر الأفلام المنتظرة خلال هذا العام ، ليس فقط بسبب الجاذبية التي سيمنحها أول فيلم روائي يتناول صراع القوات الأمريكية مع بن لادن بشكل حقيقي ، ولكن أيضاً بسبب اسم "بيجالو" ذاتها ، والتي تعد المخرجة الوحيدة التي استطاعت الحصول على جائزة الأوسكار في التاريخ ، عن فيلم " Hurt Locker" ، الذي تناولت فيه أحداث حرب العراق قبل عامين .

وتسعى شركة "سوني" ، المنتجة للعمل ، في تحقيق نفس النجاح الذي حققته بيجالو مسبقاً ، ولذلك فقد أعلنت عن عرضه في التاسع من ديسمبر المقبل ، ليلحق بموسم الجوائز لعام 2012 .



تعليقات