فيلم وثائقي عن المهنية في تغطية أحداث الثورة يعٌرض في مهرجان برلين

  • خبر
  • 03:13 مساءً - 22 يناير 2012
  • 1 صورة



أفيش الفيلم الوثائقي

عٌرضبالأمس الفيلم الوثائقي " الثورةخبر" بالعرض الأولوالخاص له في سينما هيلتون رمسيس، الفيلم الذي يستعرض مشاعر ستة صحفيين بالمصري اليوموالصراع الدائر داخلهم بين تأدية عملهمبحيادة تامة وبين مشاركتهم في أحداث ثورةتصنع مستقبلهم، هو الفيلم الوثائقي الطويلالأول لمخرجه بسام مرتضي وإنتاج مؤسسةالمصري اليوم.

حضرصناع الفيلم العرض الخاص له بجانب عدد منالفنانين و الوجوه الإعلامية المعروفةمنهم الإعلامي يسري فودة، رئيس تحريرجريدة المصري اليوم مجدي الجلاد، مديرشبكة الجزيرة اﻹخبارية الشيخ أحمد بنجاسم، الداعية معز مسعود، والروائي علاءاﻷسواني والفنانين أحمد شاكر، سيد رجب، أحمدكمال، و سامية جاهين، كما حضر عضو مجلس الشعب"زياد العليمي" وعدد من النشطاءالسياسين بالعرض، على رأسهم الناشطالسياسي “علاء عبدالفتاح”.

وقدتلى العرض ندوة أدارها اﻹعلامي يسري فودةلمناقشة صناع الفيلم في عملهم الفني،شارك بها الشيخ أحمد بن جاسم و اﻷديبالمصري علاء اﻷسواني.

يذكرأن الثورة خبر سيعرض بمهرجان برلين والمقررإقامته في الفترة من 9 إلي19 فبراير القادم، ضمنبرنامج العروض الخاصة للمهرجان باﻹضافةإلي إستضافة أسرة الفيلم للتحدث في عددمن الندوات حول صناعة أفلام الربيع العربيوتجاربهم الشخصية أثناء الثورة.



تعليقات