عرض فيلم حكايات تونسية في مسابقة الأفلام الطويلة بمهرجان الأقصر

  • خبر
  • 12:44 صباحًا - 27 فبراير 2012
  • 1 صورة



أفيش حكايات تونسية

عُرض أمس الفيلم التونسي ( حكايات تونسية)ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورتهالإولى، الفيلم الذي يحكي قصة ثلاث نساء تونسيات يمثلن حالات إجتماعية مختلفة،يغوص في حياة كل واحدة منهن ويربط المشاكل التي يتعرضن لها بالمجتمع، الذي يفرضعليهن حدود يجب أن يتعايشن في حيزها.
فيلم حكايات تونسية أول تجارب المخرجة ندي المازني السينمائية و بطولة نادية بوستة، مرام بنعزيزة، علي بنور، توفيق العايب، حمدي حدا، ونجيب بلحسن.

وقد تلا العرض ندوة خاصة لصناع الفيلملمناقشته والإجابة على أسئلة الصحفيين، حضرت الندوة مخرجته الشابة، التي عبرت فيبداية حديثها عن سعادتها بعرض أولى تجاربها السينمائية في مصر والتي إعتبرتهابلدها الثاني، و أكدت المازني على وجود تشابه كبير بين المجتمع المصري والتونسي،خاصة بعد قيام ثورتي الياسمين والنيل، كما عبرت ( ندى المازنى )عن أملها في فتح باب للتعاونالسينمائي والثقافي بين البلدين، وعن الفيلم أكدت أنها حاولت أضفاء لمسة واقعيةللفيلم من خلال مزج الأسلوب الوثائقي بالدرامي في سرد أحداثه، وأكدت إنها أستخدمتكاميرا محمولة لتصوير مشاهد الفيلم لنفس السبب.

حضر الندوة أيضا بطلة الفيلممرام بن عزيزة، حمدي حدا، ونجيب بلحسن، ومنتج الفيلم محمد سليم الذي أكد علىتفاؤله بمستقبل السينما التونسية بشكل خاص والعربية بشكل عام، وأكد أنه حتماًستشهد صناعة السينمامفاهيمالحرية والإحترام والديمقراطية وهي التي قامت منأجلها ثورات الربيع العربي، وبسؤاله عن صعود التيار الإسلامي في تونس وسيطرته على الإبداعأكد عدم تخوفه من ذلك.
جدير بالذكر أن وزارة الثقافة التونسية رفضت عرض الفيلمتجارياً، وأكتفت بمنحه رخصة خاصة للعرض وذلك لأحتواء الفيلم على مشاهد خارجة.



تعليقات