إعلان نتائج منحة وزارة الثقافة ... خان وسلامة والبطوط وداوود عبدالسيد أبرز الفائزين

  • خبر
  • 08:21 مساءً - 4 مارس 2012
  • 2 صورتين
  • 89,635 مشاهدة



صورة 1 / 2:
خان
صورة 2 / 2:
داوود عبدالسيد

أعلن المخرج مجدي أحمد علي في مؤتمر صحفي إقيم بمركز الأبداع الفني في دار الأوبرا المصرية منذ ساعات، عن أسماء الأفلام التي ستحظى بالدعم المادي من وزارة الثقافة، وقد بدأ مجدي حديثه بتوضيح طريقة إختيار الأفلام الفائزة بالدعم بعد تقسيم عملية التصويت على ثلاث مراحل، فمن 95 سيناريو مقدم تم تصفيتهم إلي 27 سيناريو ثم 12 سيناريو. وقد أكد أن هذه المرة في إختيار الأفلام تخلتف عن طرق الإختيار التي جرت فيما مضى، وأن أسماء المتقدمين للدعم من مخرجين ومؤلفين كانت معلنة منذ البداية للجنة التحكيم، وأوضح أن في هذا القرار تقدير للمبدعين.

وقد أتت نتائج الأفلام الروائية الطويلة الفائزة بالدعم كالتالي فيلم ( بأي أرضاً تموت) لـ أحمد ماهر، (رسائل الحب) لـ داوود عبدالسيد، ( فتاة المصنع) لـ وسام سليمان و محمد خان، (69 ميدان المساحة) لـ أيتن أمين، (لحظات إنتحارية) لـ إيمان النجار، (قبل الربيع) لـ أحمد عاطف، ( سنة سعيدة) لـ محمود سليمان، (لامؤاخذة) لـ عمرو سلامة، (علي معزة) لـ إبراهيم البطوط، (هرج ومرج) لـ نديم خان، (ليلي والمجنون) لـ عمرو بيومي، (ورد مسموم) لـ فوزي صالح. وقد ذكر مجدي أن الأفلام مرتبة حسب إعجاب لجنة الإختيار بها، كما أكد أن أرقام الدعم الموجهة لكل فيلم لن يتم الإعلان عنها الآن، وإنها ستُحدد طبقاً لرؤية محلل فني مختص بوضع الأرقام، وعندها سيتم الإعلان عنها.

أما الأفلام الروائية القصيرة فوصل عدد الأفلام التي ستقدم وزارة الثقافة المصرية لهم الدعم 15 فيلم قصير، هي (حالتي) تامر عزت، (رمادي) عاطف ناشد، (الحب لحظة) عماد الدين غندور ومحمد نوار، (قداس الشيخ رضوان) ، (اللقاء) غادة عاطف، (أحلام فترة نقاهة) عمرو الشامي، (6) عاطف بشاي وبهاء الجمل، (تحية طيبة وبعد) إبراهيم أصلان وجون أكرام، (شارع البستان السعيد) أحمد الإمام وميسون المصري، (ليه مانحلمش) محمود محمد أمين، (مربي لارنج) علا عزالدين، (7_10_73) محمد سمير، (الراجل اللي واقف ورا الراجل بتاع عربية الكبدة) كريم كركور، (بحلم على قدي) طارق عبدالوارث، (واحدة بواحدة) تامر سعدان، وقد أكد مجدي سعادته بهذه الأعمال.

أما الأفلام التسجيلية جاءت نتيجتها كما يلي (دنيا المحبة) محمد حسان، (عشر سنوات) محمود سليمان، (صاروخان) معتز راغب، (وجوه من الفيوم) ماجدة عبدالرحمن، (أيادي مصرية) هاني سمير، (الحيطان) حلمي عبدالمجيد وشريف عبدالمجيد.

وفي فئة التحريك فاز 3 أفلام من أصل 7 أفلام كانت مقدمة وهي (فيلسوف صغير) هديل حسن عبدالغني، (المجدفات) عطية عادل خيري، (شهادة للحياة) محمد السيد.

وفي نهاية المؤتمر أكد مجدي أنه في يوم 25 مارس القادم سيتم توقيع العقود مع الفائزين، وأن هذه الأموال مقدمة بالأساس لدعم المبدعين المصريين ودعم الأعمال الفنية الجيدة في سبيل النهوض بالصناعة، كما تمني أن تُنجز هذه الأعمال خلال فترة الستة أشهر من بعد توقيع العقود، وأنهي حديثه بتمني تكرار الدعم مرة ثانية العام القادم .


تعليقات

أرسل