ديزني تعترف بخسارة 200 مليون دولار بسبب "جون كارتر"

  • خبر
  • 03:50 مساءً - 20 مارس 2012
  • 1 صورة



كائنات المريخ تتسبب في 200 مليون خسائر لديزني

في خطوة غريبة ، أصدرت شركة ديزني بياناً رسمياً توضح فيها خسائرها خلال الرّبع الأول من العام ، والتي ستصل إلى 200 مليون دولار بنهاية مارس الجاري .

وعلى الرغم من أن الشركة لم تذكر ذلك في بيانها بشكل مباشر ، إلا أن الخسارة تعود لسببٍ رئيسي وهو الفشل الجماهيري لفيلمها الجديد " جون كارتر" ، الذي كلَّف خزينتها 250 مليون دولار كميزانية إنتاج ، إلى جانب 100 مليون في الحملة الدعائية ، وفي النهاية لم يُحقق سوى 53 مليون دولار بداخل أمريكا بعد أسبوعين من عرضه ، وانخفضت إيرادته من رقم محدود هو 40 مليون دولار في الأسبوع الأول ، إلى 13 مليون فقط في الأسبوع الثاني .

وتأتي غرابة الخطوة من اعتراف الشركة بفشلِ الفيلم ، حتى لو بطريقٍ غير مباشر ، على الرغم من أنه مازال يعرض في الآلاف من شاشات السينما حول العالم ، بل أن هناك دول لم يطرح فيها بعد .

وأوضحت الشركة في بيانها ، أنه من التوقع تبعاً لآراء الخبراء ، أن تستمر الخسائر خلال الربع الربع الثاني من العام ، لتتراوح بين 80 و120 مليون دولار ، ولكن الأمر سيكون في طريقه للتغير مع النصف الثاني من السنة ، والتي تشهد عرض أفلام " The Avengers" و" Brave" ، وتعوّل عليهم الشركة بدرجة كبيرة لتعويضِ خسائرها .

يُذكر أن جون كارتر هو الفيلم الأول لمخرج الأفلام الرسومية الناجح أندرو ستانتون ، وتدور أحداثه حول "جون كارتر" الذي يكتشف وجود حياة على كوكب المريخ ، ولكنه يقع أسيراً لمخلوقات ضخمة وغير مألوفة تعيش هناك .



تعليقات