محمد رمضان فى المغرب مع فيلمه (الخروج من القاهرة) فى مهرجان تطوان

  • خبر
  • 10:02 مساءً - 22 مارس 2012
  • 1 صورة
  • 87,971 مشاهدة



محمد رمضان

يستعد الفنان محمد رمضان للسفر إلى المغرب غدا الجمعة للمشاركه بفيلمه الجديد " الخروج من القاهرة" فى مهرجان تطوان فى مسابقه الأفلام الروائيه الطويلة .

ويعتبر فيلم "الخروج من القاهره" أحد البطولات المطلقة التى قام بها (رمضان )، كما انه ينتظر عرض فيلم " هى واحدة" والذى لم يتحدد موعد عرضه بعد ، و فيلم " الألمانى "والمنتظر عرضه قريبا فى دور العرض السينمائى ، وخاصه أنه أوشك على الإنتهاء من تصويره ولم يتبقى له سوى ثلاثة أيام تصوير .

الجدير بالذكر أن فيلم "الخروج من القاهره" قد شارك من قبل فى العديد من المهرجانات الدوليه ، وحصد فيها العديد من الجوائز مثل مهرجان دبى الذى حصل فيه على جائزه الدعم الفنى ، وكذلك حصوله على جائزه أفضل فيلم فى مهرجان ميونيخ فى المانيا ، وجائزه أحسن تصوير فى مهرجان أمستردام السينمائى هذا الى جانب عرضه ضمن فعاليات مهرجان تربيكا السينمائى الدولى ، وكان النجم العالمى روبرت دى نيروضمن أعضاء لجنه التحكيم.

ولكن بالرغم من كل النجاحات التى حققها الفيلم فى المحافل الدوليه إلا أنه تم منعه من العرض مؤخرا فى مهرجان الأقصر للسينما الافريقيه أمام لجنه التحكيم وذلك بدعوى أنه يسىء لمصر وللأديان.

الفيلم تدور أحداثه حول معاناة شاب مصرى يفشل فى تحقيق أحلامه فى مصر بسبب الضغوط الماديه والإجتماعيه التى يتعرض لها فيسعى للسفر للخارج على أساس أنه الهدف الذى سيحقق عن طريقه كل أحلامه وخاصه بعدما لمس بنفسه تجارب العديد من الشباب الناجحين هناك ولكن يواجه العديد من الصعوبات هذا وقد تطرق الفيلم الى قصه حب تجمع بين بطل الفيلم وهو شاب مسلم وفتاه مسيحية وهو ما أثار إستياء القائمين على المهرجان و دفعهم للحكم على الفيلم بانه يسىء للأديان ولمصر .

الأكثر مشاهدة


تعليقات